هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة دراسة عالمية: 71 % من مزارعي العالم يتضررون من تغيرات المناخ «حياكم في أبوظبي» تطلق حملة «الكل جاهز للشتاء في أبوظبي»

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي، خلال الفترة المقبلة، مشروع معالجة مشوهات الطرق وأصول البنية التحتية وأعمال الطوارئ وإصلاح أضرار الحوادث المرورية، وإزالة العشوائيات الزراعية في مناطق عدة في البر الرئيسي.

 
وطرحت البلدية مناقصة لتنفيذ المشروع، على أن ينتهي التقديم عليها في 21 سبتمبر الجاري من قبل شركات المقاولات من الدرجة الخاصة، الأولى، الثانية والثالثة والرابعة في تخصص مجال الطرق والشوارع الرئيسية. 
وتنفذ البلدية زيارات ميدانية مكثفة لجميع المواقع ليتم توجيه المقاولين والاستشاريين المختصين لتحسين وإعادة تأهيل الأصول الزراعية، وإزالة مشوهات الطرق في هذه المناطق، وتنفيذ أعمال إزالة المخلفات والنظافة العامة. 
وتندرج أهمية مشاريع البنية التحتية التي تنفذها البلدية ضمن إطار تطوير وتعزيز منظومة البنية التحتية في المدينة وضواحيها، بما يتوافق وينسجم مع حركة النمو التي تشهدها المدينة على الصعد السكانية والاقتصادية كافة، حيث تسعى البلدية من خلال هذه المشاريع إلى المواءمة بين قدرة منظومة البنية التحتية على تلبية احتياجات النمو المستمر في المنطقة وبين تحقيق الرضا العام من قبل المجتمع على خدمات البلدية ومرافقها العامة. 
وتواصل بلدية مدينة أبوظبي تعزيز منظومة البنية التحتية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المتوقع الانتهاء منها خلال العام الجاري، ومنها تصميم وتنفيذ اللوحات الإرشادية الموحدة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، وتصميم نظام شامل ومستدام لشبكة الطرق بالبر الرئيسي. 
وتنفذ البلدية مشروع إزالة مشوهات المظهر العام للغابات في إمارة أبوظبي: ويشمل تنفيذ إزالة مشوهات المظهر العام والأشجار المتهالكة والأسيجة وشبكات الري السطحية وردم الآبار المهجورة في الغابات الواقعة ضمن نطاق اختصاصات بلدية مدينة أبوظبي، وتجميع وتحميل ونقل وترحيل المخلفات بجميع أنواعها، وهدم المباني الخرسانية والخشبية و«الشبرات» والكرفانات وأسوارها، مع إزالة ونقل ناتج الهدم إلى الأماكن المصرح بها، على أن يتم ذلك وفقاً للمواصفات والمعايير والشروط المعتمدة من شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير). 
وتنتهي البلدية خلال العام الجاري من تنفيذ مشروع دراسات وتحسينات أعمال هندسية للسلامة المرورية، وتستهدف المرحلة الأولى حصر وتحليل بيانات الحوادث المرورية، وتحديد المناطق الأكثر خطورة حسب المواصفات العالمية، وإعداد المقترحات لتحسين السلامة المرورية بناءً على بيانات الحوادث المرورية، وتحديث خطة سلامة المشاة، وتحديد مواقع جسور ومعابر المشاة، وإعداد الرسومات الأولية والحصول على الموافقات اللازمة، وإعداد وثائق مناقصة التنفيذ. وتشمل المرحلة الثانية تنفيذ مخرجات التوصيات الهندسية الواردة في المرحلة الأولى. ومن مكونات المشروع: دراسات تخصصية في مجال السلامة المرورية لمستخدمي الطرق (قائدي المركبات – المشاة – الدراجات الهوائية)، ومن ثم توصيات هندسية مبتكرة وحديثة لرفع جودة الخدمات للمجتمع، وكذلك تنفيذ معابر مشاة بإشارات ضوئية وجسور مشاة، وتحسين التقاطعات ومفترقات الطرق التي تشهد حوادث مرورية متكررة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي أبوظبي البنية التحتية الزراعة البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية