الأحساء (وام)

أخبار ذات صلة «أسبوع مستقبل المناخ» يستعرض التحديات والتكنولوجيا والحلول شرطة أبوظبي تشارك بالدوريات الفارهة

شارك إماراتيون إلى جانب عدد من أشقائهم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فى احتفالية مُحافظة الأحساء بالذكرى الثالثة والتسعين لليوم الوطني السعودي، من خلال 45 فعالية موزعة على 15 موقعاً سياحياً وتراثياً وترفيهياً، حيث تستمر الاحتفالات حتى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، تحت شعار #احتفل_في_الأحساء.

برعاية مُحافظ الأحساء سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر.
وافتتح مُحافظ الأحساء الفعاليات المصاحبة باليوم الوطني السعودي الـ93، مساء أمس الأول السبت، بالحفل الرئيسي، وذلك في المسرح العائم بمتنزه الملك عبدالله البيئي (جنوب مدينة الهفوف)، والتي تستمر حتى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري. وأشار الأمير سعود بن طلال إلى أن العنوان الذي اختارته المملكة لاحتفالات اليوم الوطني الـ93 تحت عنوان: «نحلم ونحقق»، يعكس مسيرة النهضة التنموية الحالية والنظرة المستقبلية، مؤكداً أن الفرح بهذه المناسبة حقٌ لمواطنيها ولمقيميها ولمحبيها من أنحاء العالم كافة، لأنها وجهة عالمية متميزة بين مصافِّ الدول المتقدمة. وشارك في تجهيز وإعداد الفعاليات المُصاحبة لليوم الوطني السعودي لهذا العام، أكثر من 30 جهة حكومية من القطاعات المدنية والعسكرية، إضافةً إلى القطاع الخاص، والقطاع الثالث غير الربحي، وبمشاركة أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة، لتنظيم الاحتفالات التي شهدت في يومها الأول إقبالاً نوعياً كبيراً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأحساء الإمارات مجلس التعاون الخليجي اليوم الوطني السعودي السعودية

إقرأ أيضاً:

4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء

انطلقت في جامعة الملك فيصل بالأحساء أعمال برنامج ”موهبة“ الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
ويهدف البرنامج، الذي يستمر لأربعة أسابيع، إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى طالبات الصف الثالث متوسط والأول والثاني ثانوي من مختلف مناطق المملكة، من خلال التدريب العملي على أبحاث حقيقية داخل معامل الجامعة.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يصدر قراراً بترقية 124 موظفاً من منسوبي الإمارةشراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساءأساسيات البحث العلمي
وأوضحت رئيسة البرنامج، الدكتورة هالة العتيبي، أن البرنامج يركز على تعريف الطالبات بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وتنمية مهاراتهن في استخدام المعامل، وإجراء التجارب، وتحليل البيانات، وكتابة التقارير العلمية.
وأشارت إلى أن البرنامج يتيح للطالبات فرصة الاحتكاك بمتخصصين علميين، وتطوير أفكار بحثية أصيلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطالبات خلال برنامج موهبة الطالبات خلال برنامج موهبة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
يذكر أن برنامج ”موهبة“ الإثرائي البحثي يقام خلال الإجازة الصيفية، ويستمر حتى 25 يوليو الجاري.
ويحظى الطلبة المتميزون بفرصة الانضمام لبرنامج ”تلمذة موهبة“، الذي يوفر لهم الدعم العلمي والإشراف على أبحاثهم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

مقالات مشابهة

  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • بـ46 ْمئوية..”الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي