دبي (وام)

أخبار ذات صلة %5.7 نمو الاقتصاد غير النفطي للإمارات خلال 2023 «زلزال 77» يعتلى القمة في «الشراعية 22 قدماً»

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، برنامج قيادات دبي الاقتصادية، الذي يهدف إلى تأهيل جيل جديد من الكوادر الوطنية لقيادة قطاعات دبي الحيوية، وتزويدهم بأحدث التوجهات والخبرات العالمية.

يستهدف البرنامج الذي ينظمه مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين عالميين في مجال الاقتصاد، إعداد كوادر وطنية عبر برامج نوعية وأنشطة هادفة، لإكسابهم مهارات حيوية تؤهلهم لقيادة المستقبل.
استثمار في الإنسان 
وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في تدوينة عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: نطلق اليوم «برنامج قيادات دبي الاقتصادية».. هدفنا تجهيز كوادر وطنية تستطيع تحمل مسؤولية دبي الاقتصادية المستقبلية، وتحقيق رؤية أجندتها الاقتصادية D33، وضمان استدامة النمو، مضيفاً سموه: «البرنامج يمتد لمدة عام وسأتابعه بنفسي، وسيكون تحت إشراف مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، وباب الترشيح والترشح مفتوح عبر الموقع الإلكتروني للمركز لجميع من يرى في نفسه جزءاً من مستقبل اقتصاد دبي وريادة الإمارات». وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «نمتلك ثروة من العقول المبدعة في جميع القطاعات، وما يكفي من المرونة والخطط الاستباقية لتعزيز موقعنا في مقدمة الاقتصادات الأكثر تنوعاً ونمواً في العالم».
فرص واعدة
ويستهدف برنامج قيادات دبي الاقتصادية ابتكار أفكار نوعية جديدة تطور فرصاً واعدة تدعم الكفاءات الوطنية، ويوفر بيئة خصبة تعزز المهارات القيادية والداعمة لأفضل المواهب، ويدعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 في مضاعفة النمو الاقتصادي لدبي خلال العقد المقبل، وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم. ويفتح مركز محمد بن راشد لإعداد القادة باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في البرنامج خلال الفترة الممتدة ما بين سبتمبر إلى أكتوبر المقبل من خلال المنصة الإلكترونية التابعة للمركز، حيث يشترط في المتقدم للانضمام للبرنامج أن يكون صاحب رؤية استراتيجية ومستقبلية يود تحقيقها، وصاحب دور أساسي في وضع ملامح استراتيجية في مكان عمله أو أن يكون مشرفاً على قطاع مهم أو يقود مبادرة استراتيجية، وأن يكون مسؤولاً عن عدد من المخرجات الرئيسة لمكان عمله، وأن يكون قائداً لفرق عمل ناجحة، وأن يكون من قيادات الصفين الثاني والثالث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد دبي الاقتصاد حمدان بن محمد محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%


أبوظبي (الاتحاد)
احتفلت «الاتحاد للطيران»، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بنجاح برنامج التوقّف المجاني في أبوظبي، بعد أن تخطت إعادة إطلاقه التوقعات، وعززت بشكل كبير قطاع السياحة في الإمارة.
وقالت «الاتحاد للطيران»، في بيان، إن البرنامج شهد نمواً ملحوظاً منذ إنشائه، إذ رحّب بـ 24 ألف زائر في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ7 آلاف زائر في النصف الأخير من 2023، أي بزيادة نسبتها 242%.
وأضافت أن هذا الأداء مصحوب بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات للنصف الثاني من العام، ويضع البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75 ألف زائر دولي خلال 2024.
وقال صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: يجسد برنامج التوقف في أبوظبي قوة الشراكات الاستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أن هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين، إذ تقدم لهم سبباً مقنعاً لاستكشاف إمارتنا. ويعزز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا بد من زيارتها، ويشجع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل.
من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: تخطى نجاح برنامج التوقف المجاني في أبوظبي توقعاتنا بشكل كبير، وقد رأينا أعداد الزوار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط، ويعكس هذا النجاح ليس فقط جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية، بل يؤكد فعالية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة.
ويغتنم المسافرون من خلال برنامج التوقف المجاني في أبوظبي الفرصة لاكتشاف العاصمة، بمتوسط ​​إقامة ليلتين، وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً وبخاصة مع المسافرين من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.
وبالاعتماد على هذا النجاح، تبحث «الاتحاد للطيران» ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن سبل لتعزيز البرنامج، بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثنائية للزوار.
وتربط «الاتحاد للطيران» 80 وجهة حول العالم من خلال مطار زايد الدولي الفريد من نوعه، والمتواجد على أطراف المدينة، ما يجعل من السهل على المسافرين الذين يختارون برنامج التوقف استكشاف أبوظبي قبل التوجه إلى وجهتهم الأخيرة.

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران «الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: تعلمنا من محمد بن راشد أن كل إنجاز هو فرصة جديدة لطموحات ومستهدفات أكبر
  • حمدان بن محمد: نشكر القائمين على "برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية" ونشيد بنتائجه
  • حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • «الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجية شاملة لدفع مسيرة التعليم في دبي بحلول 2033
  • حمدان بن محمد يعتمد عدداً من الاستراتيجيات لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين