الوطن:
2024-10-06@09:02:57 GMT

هزة أرضية تضرب البرتغال.. قوتها 2.5 درجة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

هزة أرضية تضرب البرتغال.. قوتها 2.5 درجة

ضربت هزة أرضية بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، البرتغال، على عمق 21  كيلومترا، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت، البرتغال، على 12 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الغربي من مدينة بورتيماو جنوب البلاد.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، كذلك، إن بؤرة هزة أرضية ضربت البرتغال، وقعت على مسافة 151 كيلومترا بين الغرب والجنوب الغربي من مدينة هويلفا الواقعة في جنوب غرب إسبانيا.

وفجر أمس الأحد، ضربت هزة أرضية بقوة 2 درجات على مقياس ريختر، جزر الأزور بالبرتغال على عمق 5  كيلومترات، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

ووفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، نشرها عبر موقعه الإلكتروني، وقعت بؤرة الهزة الأرضية في جزر الأزور الواقعة شمال المحيط الأطلسي، على مسافة 1099 كيلومترا بين الغرب والشمال الغربي من فونشال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال هزة أرضية زلزال البرتغال مرکز رصد الزلازل الأوروبی المتوسطی هزة أرضیة

إقرأ أيضاً:

البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية

قال متحدث باسم الشرطة في موستار اليوم الجمعة إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة والهرسك، وفقا لموقع " كليس دوت با" البوسني.
ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين. وتعد المنطقة الجبلية الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال مدينة موستار بجنوب البلاد، الأكثر تضررا.الفيضانات بالبوسنة والهرسكوذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة. وأضافت أنه في بلدة يابلانيتسا أدى انهيار أرضي إلى أضرار بالكثير من المنازل وأن المئذنة الوحيدة بمسجد البلدة مازالت مرئية.
أخبار متعلقة وفاة 866 شخصًا بجدري القرود في أفريقياأعطال وتأخيرات.. ماذا حدث في المجال الجوي الألماني؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات وانهيارات أرضية - د ب أ
وأصبحت يابلانيتسا معزولة بالكامل، حيث أن الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد. وتمكن رجال الإنقاذ في النهاية من الوصول ونقلوا الأشخاص لمناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية.
وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون "لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب. حجم هذا الوضع الفوضوي صادم"، مشيرا إلى الحرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995.
وأضاف أن الوضع مازال خطيرا، حيث من المتوقع استمرار الطقس السيء مطلع الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب الحدود العراقية - الايرانية
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر 3 بلدان من هزات أرضية مدمرة.. أين تقع؟
  • أبو هميلة: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية ضربت أروع الأمثلة في الفداء والتضحية
  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • وزير الاقتصاد يكشف: إسرائيل ضربت القطاعين الزراعي والسياحي
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • النقل: هزة أرضية ضربت شرقي محافظة دهوك يوم امس
  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك