أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للدبلوم الفني التجاري نظام الخمس سنوات ونظام الثلاث سنوات.

ويبدأ التنسيق من مجموع 88.20 كحد أقصى والحد الأدنى للقبول بالمعاهد والكليات 60% ويستعد الطلاب والطالبات لتقديم أوراقهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة للحاصلين على شهادة الدبلوم التجاري بنظاميه الخمس سنوات والثلاث سنوات لعام 2023، إذ وجهت الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات التي تضمن تقديم كافة التسهيلات للطلاب لضمان التحاقهم بالمعاهد المتاحة في سهولة ويسر.

نتيحة تنسيق الكليات والمعاهد لشهادة تجاري نظام الخمس سنوات لعام 2023

وجاءت نتيجة التنسيق لطلبة الشهادة الثانوية الفنية التجارية نظام الخمس سنوات بمحافظة الإسكندرية كالتالي حسب الكليات والمعاهد المتاحة طبقا للمجموع الحاصل علية الطالب.

- كلية التجارة جامعة الإسكندرية 88.20%

- تجارة إنتساب موجة الإسكندرية 87.20%

-‏ السياحة والفنادق تعليم تبادلي الإسكندرية 86.50%

-‏ العالي للسياحة والفنادق إيحوث 83%

- معهد عالي سياحة وفنادق كنج مريوط 82.33%

-‏ المعهد العالي للسياحة والفنادق بالسيوف لنظم المعلومات الإدارية 81.77%

-‏ عالي علوم إدارية متقدمة وحاسبات ش «نظم معلومات» ك 47 طريق إسكندرية 75%

- العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات الإدارية بأبي قير 65.55%

نتيحة تنسيق الكليات والمعاهد لشهادة تجارى نظام الثلاث سنوات لعام 2023

وجاءت نتيجة التنسيق لطلبة الشهادة الثانوية الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بمحافظة الإسكندرية كالتالى حسب الكليات والمعاهد المتاحة طبقآ للمجموع الحاصل علية الطالب.

- معهد فنى صحي الإسكندرية 97.24 %

- تجارة الإسكندرية 94.65 %

- تجارة إنتساب موجة الإسكندرية 93.87%

- السياحة والفنادق تعليم تبادلي 93.10%

- الفني التجاري بالإسكندرية 83.10%

-‏ جامعة عمالية علاقات صناعية إسكندرية 76.29%

- العالي للسياحة والفنادق وإرشاد سياحى بأبى قير 60%

ويتقدم الطلبة والطالبات إلى هذه المعاهد والكليات على حسب درجاته والمجموع المناسب له طبقا لتنسيق الكليات والمعاهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الکلیات والمعاهد الخمس سنوات

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات

أكد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، أن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك التجاري الأول لمصر حيث يبلغ حجم التجارة مع الاتحاد نحو 27% من تجارة مصر الخارجية إذ بلغ حجم التجارة البينية خلال عام 2023 نحو 32.6 مليار يورو.

 

وقال سمير - خلال اجتماعه مع فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة - إن حجم الصادرات المصرية بلغت نحو 11.5 مليار يورو من بينها نحو 8.6 مليار يورو صادرات غير بترولية، في حين بلغت الواردات نحو 21.1 مليار يورو.. لافتا إلى أن أهم الأسواق التصديرية لمصر داخل الاتحاد الأوروبي في إيطاليا بنسبة 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي، تلاها إسبانيا بنسبة (12.9%)، ثم اليونان بنسبة (12.3%)، وألمانيا بنسبة (9.7%)، وهولندا بنسبة (9.6%)، فرنسا بنسبة (8.3 %)، ورومانيا بنسبة (4.2%)، وبلجيكا بنسبة (3.8%)، حيث استحوذت هذه الدول على نحو 83.8% من جملة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض عددا من الموضوعات لدعم العلاقات التجارية الاستثمارية ومنها إمكانية إبرام اتفاقية للاستثمار المستدام بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحا أن استثمارات الاتحاد الأوروبي في مصر تسهم بنحو 32% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وشدد على أهمية تقديم دعما فنيا وماليا من الاتحاد الأوروبي لمصر لكي تتواءم مع معايير آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية أآءح التي ستؤثر على عدد من القطاعات التصديرية المصرية للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أهمية تسريع إجراءات إعادة تصدير منتجات الأسماك إلى الاتحاد الأوروبي بعد تعليق التصدير الذي تم خلال عام 2021 في ضوء نتائج البعثة التفتيشية الأوروبية.

وأشار الوزير إلى أهمية نقل الخبرة الأوروبية للجانب المصري في مجال نقل التكنولوجيا وتصنيع التيتانيوم حيث أن مصر تزخر بالمواد الخام اللازمة للصناعة، لافتا إلى أن اللقاء تناول أيضا الشراكة الأوروبية الأمريكية في مجال المواد الخام الحرجة وإمكانات التعاون مع الجانب المصري في هذا المجال خاصة أنه سيتم مد مظلة التعاون لتشمل دول إفريقية أخرى.

من جانبه رحب فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة بالتعاون مع الجانب المصري في هذه المجالات وتم الاتفاق على تحديد نقاط اتصال من الجانبين بين التمثيل التجاري المصري والمفوضية الأوروبية للاتفاق على الموضوعات والطلبات وآليات التنفيذ.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية بلا مشكلات
  • الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة الأحد القادم
  • التدريب التقني بالقصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة.. الأحد القادم
  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو