وثق مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، احتفال أطفال روضة 22 مايو بمدينة إب، وسط اليمن، بالذكرى الـ61 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، ضمن احتفالات شعبية تشهدها المحافظات الواقعة تحت سيطرة مخلفات الإمامة، بذكرى الثورة اليمنية الخالدة.

وتظهر الفتيات في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، وهن يرددن أغنية الشاعر الكبير محمد حمود السلال، التي مطلعها: "بلادي وروحي وأمي اليمن.

. سنمضي ونهتف بهذا علن".

وتحتفي الفتيات بالأغنية الوطنية وأعلام الجمهورية ترفرف وتزين الروضة، في وقت يستعد أبناء المحافظة للاحتفال بذكرى الثورة الخالدة واليوم المقدس لدى اليمنيين، رغم محاولات مخلفات الإمامة ممثلة بمليشيات عبدالملك الحوثي السلالية، لطمس أعظم ثورة في تاريخ اليمن منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها.

ويحتفي المواطنون في محافظة إب الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بذكرى الثورة الخالدة، مع استعدادات لإيقاد الشعلة في مديرية السدة، وهي مسقط رأس الثائر الشهيد علي عبدالمغني، وهو أحد أبرز قيادات الثورة الخالدة، وأحد مؤسسي تنظيم الضباط الأحر، وأول شهيد للثورة اليمنية المجيدة، وكاتب أهدافها الستة، وواضع خطة الثورة وإسقاط الحكم الإمامي (كما تقول مصادر التاريخية).

اقرأ أيضاً يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء عبد الله جزيلان والذي طالب بتجريم الهاشمية شاهد .. أحد المتنفذين في العدين بإب يحول مياه المجاري ”العادمة” إلى مقبرة الأموات بالتواطئ مع الميليشيا حملة إلكترونية لإحياء الذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الميسري يخرج عن صمته ويدعو لانتفاضة في صنعاء وإعلان الجمهورية الثانية ويوجه رسالة للسعودية لماذا نحتفي بالسادس والعشرين من سبتمبر؟ أيام حاسمة سبقت يوم 26سبتمبر 1962م ؟ صنعاء تنفض غبار الإمامة.. إشهار مكون سياسي جديد للدفاع عن الثورة والجمهورية والبيان الأول يدعو للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر بن عديو يشن هجوما لاذعا على المليشيا ويشيد بجيل اليمن المدرك لعظمة الثوار في الوقت الحالي ماذا حدث يوم 23 سبتمبر 1962م ؟ خروج جماعي للمصلين من أحد المساجد وسط اليمن عقب صعود خطيب حوثي (فيديو) بينهم ”عفاش”.. طارق صالح يدشن أعراس سبتمبر بزفاف جماعي (فيديو) عرس جماعي لـ ألف عريس وعروس على شواطئ المخا برعاية ‘‘طارق صالح’’ في ذكرى ثورة سبتمبر

واستشهد اللواء علي محمد حسن عبدالمغني، في مديرية حريب، بمحافظة مأرب، في أكتوبر 1962، بعد أيام من سقوط الحكم الإمامي الكهنوتي في اليمن، أثناء قيادته لحملة عسكرية لمواجهة فلول الإمامة بقيادة الحسن بن يحيى حميد الدين.

https://twitter.com/Twitter/status/1706065210564321760

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر

كشفت مصادر مطلعة، أن مليشيا الحوثي فرضت شروطًا مشددة للإفراج عن المعتقلين الذين احتفوا بثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وبحسب أحد أقارب المختطفين لوكالة خبر، فإن الإفراج عن المختطفين بات مرهونًا بتقديم ضمانات تجارية مصدّقة من قسم الشرطة وعقال الحارات، إلى جانب التزام المختطفين بعدم الاحتفاء مجددًا بذكرى الثورة أو رفع العلم الوطني أو ترديد الأناشيد الثورية.

وأفاد المصدر بأن هذه الشروط تأتي في إطار مساعي المليشيا لقمع أي مظاهر احتفالية قادمة بثورة سبتمبر، التي ترفضها الجماعة المدعومة إيرانيًا.

وأشار الى أن أقارب أحد المعتقلين اضطروا إلى تقديم الضمانة التجارية المطلوبة، بعد تأكيدهم الالتزام بالشروط، ليتم الإفراج عن المختطف من قبل المليشيا تحت مراقبة مشددة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين تستنكر حملات اختطاف الحوثيين للمحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • الحوثيون يختطفون الناشط البيضاني في إب على خلفية الإحتفاء بسبتمبر
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • الأمريكي للعدالة: ممارسات الحوثيين ضد المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر "جريمة تستوجب المساءلة"
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر