سجل منتخبنا الوطني لكرة اليد بداية قوية في افتتاح مبارياته بآسياد هانغتشو 2022، وذلك بعد اكتساحه نظيره الكازاخستاني بفارق 23 هدفا وبنتيجة 45/22 في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين يوم أمس الأحد، ليتصدر منتخبنا مجموعته الثالثة بنقطتين صعد من خلالهما إلى الدور الرئيسي قبل مباراته الأخيرة في المجموعة أمام المنتخب الأوبكستاني يوم غد الثلاثاء، وفرض أحمر اليد سيطرته على المباراة منذ الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بنتيجة 22/11.

وودع لاعب الجودو رمزان ديمتري مبكرا في مسابقة وزن 66 كجم من دور الـ32، فيما احتلت لاعبتا الرماية صفاء الدوسري وسارة الدوسري مركزا متأخرا في الترتيب العامة لمسابقة بندقية 10 متر. وبالعودة إلى مجريات مباراة اليد، فلم يجد منتخبنا صعوبة تذكر منذ بداية المباراة، وذلك عائد للفوارق الفنية والامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها نجوم أحمر اليد، بفضل الخبرات التي يتمتعون بها من مشوارهم الطويل والعريق في اللعبة، وتقدم الأحمر في النتيجة مبكرا بفضل الدفاع القوي والتحول السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم (فاست بريك) ليبدأ في رفع الفارق وتوسيعه تدريجيا وسط استسلام نسبي من لاعبي كازاخستان. واستغل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون الفارق الواضح في عملية تدوير اللاعبين للمحافظة على اللاعبين الأساسيين، وإدخال جميع اللاعبين في أجواء المنافسات، استعدادا للمباريات القادمة التي تنتظر المنتخب، الأمر الذي استفاد منه المنتخب خلال المباراة بصورة كبيرة في توسيع الفارق المسجيل مع مرور الوقت، بعد أن حسم أحمر اليد نتيجة المباراة بالانتصار المبكر.
عيد: انتصار مهم في بداية المشوار أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد علي عيد أهمية الانتصار الذي حققه المنتخب على حساب نظيره الكازاخستاني في افتتاح مشواره بدورة الألعاب الآسيوية، وقال عيد «خطوة أولى مهمة، وانتصار يعزز الثقة ويدخل المنتخب في الأجواء، خصوصا في ظل التحاق اللاعبين المحترفين بالمنتخب مؤخرا قبل المشاركة في الدورة». وتابع «قدمنا مباراة قوية في بداية المشوار، ونطمح للمزيد في المباريات القادمة، فالمنتخب لايزال يمتلك الكثير ليقدمه والأفضل من مباراة لأخرى، والعزم هذه المرة على تحقيق الميدالية الذهبية بعد تحقيق الميدالية الفضية في النسخة الأخيرة».
حبيب: طوحمنا التتويج بالذهب أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد محمد حبيب على طموحات المنتخب الكبيرة في هذه الدورة، بعد المستويات التي وصل إليها المنتخب وما يتمتع به من إمكانات وخبرات، وقال: «بعد تحقيق الميدالية الفضية في النسخة السابقة، وقبلها الميدالية البرونزية، وما تحقيق من نتائج في كأس العالم الأخيرة ودورة الألعاب الأولمبية الدولية، بالتأكيد سكون الطموح هو تحقيق الميدالية الذهبية هذه المرة ولن نرضى بغير الذهب». وأشار حبيب في حديثه عن مواجهة الأمس «قدمنا مباراة ممتازة في الشقين الدفاعي والهجومي، وأخذنا النقاط الكاملة، لكن لايزال الطريق طويل في الدورة وعلينا التحضير للمباراة القادمة والتفكير خطوة بخطوة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أحمر الید

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد

تفوق فريق شباب النادي لكرة اليد مواليد 2004 بالنادي الأهلي على الزمالك بعد أن حقق فوزا مهما على حساب الأبيض، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مسا  السبت على صالة الزمالك، ضمن منافسات بطولة دوري المرتبط للمحترفين.

سلة الأهلي يتعاقد مع اللاعب رامي ابراهيم قادمًا من سبورتنج

شهدت المباراة أداء قويِّا من جانب الفريقين، وقدم خلالها لاعبو الأهلي مستوى مميزًا، لينجح الفريق في تحقيق الفوز بنتيجة 33-32.

وأشاد الجهاز الفني بما قدمه اللاعبون خلال المباراة من أداء فني وبدني، أسهم في تحقيق الفوز، وهو ما يمثل دافعا للاعبين من أجل تقديم عروض قوية خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • رشيد جابر يدشن رحلة إعادة بناء الثقة وإيجاد هوية للأحمر
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب