دشّن حامل لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز فريق الخالدية مشواره بقوة عندما تجاوز منافسه سترة بهدفين دون مقابل، ليشارك في صدارة الترتيب مع المنامة والمحرق والحالة والرفاع الشرقي مع نهاية الجولة الأولى من المسابقة. وأنهى الخالدية الشوط الأول متقدمًا بهدف جاء عن طريق الهداف مهدي عبدالجبار مستغلاً التمريرة العرضية من الجانب الأيسر عن طريق العراقي ضرغام إسماعيل لدغها برأسه وسط خروج خاطئ للحارس «20»، وبسط الخالدية أفضليته في هذا الشوط ونجح في السيطرة على مجريات اللعب بفضل التوليفة التي يمتلكها من اللاعبين، فيما حاول سترة مجاراة الخالدية وسط الفوارق الفنية بين اللاعبين.

وفي الشوط الثاني ومع انطلاقته نجح الخالدية في إضافة الهدف الثاني عن طريق ضرغام إسماعيل «51». وفي المباراة الثانية خرج فريق الرفاع الشرقي بفوز ثمين وقاتل على حساب النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف بعد مثيرة بين الفريقين، ليقتنص الرفاع الشرقي أول ثلاث نقاط مع نهاية الجولة الأولى، في حين خرج الأهلي بخسارة أفقدته النقاط الثلاث. وخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف وسط تبادل السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية للرفاع الشرقي في الوصول إلى مرمى منافسه، ولكنه لم يستثمر الفرص والمحاولات التي أتيحت له، فيما لم نشهد للأهلي فرصًا حقيقية عدا بعض التسديدات التي ضلت طريق المرمى. وفي الشوط الثاني واصل الرفاع الشرقي محاولاته الهجومية ونجح جاسم خليف في وضع فريقه الرفاع الشرقي في المقدمة بعد تمريرات قصيرة وسريعة مع تياغو «65». وبدأ الأهلي بعدها المحاولات الهجومية وسط تغييرات أجراها مدربه هيثم جطل، لينجح بعدها لاعبه عبدالله الحشاش في إدراك التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة لعب فيها البرازيلي البديل ويلنغتون مجهودًا كبيرًا «83». والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف الرفاع الشرقي هدف الفوز نتيجة غياب الدفاع والمساحات الخالية على الجانب الأيمن، وتمكن على إثرها سالم الدوسري في تمرير كرة عرضية إلى البرازيلي تياغو الذي لم يتوانَ في وضع الكرة بالسباك هدفًا قاتلاً لفريقه «95».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرفاع الشرقی

إقرأ أيضاً:

لحظة من اليورو.. هكذا كان رد فعل بوفون بعد إقصاء إيطاليا من البطولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خسر منتخب إيطاليا من أمام منتخب سويسرا بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب الأولمبي في برلين، السبت، ضمن منافسات دور الـ 16 في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو 2024).

وسجّل ريمو فريلير وروبن فارغاس هدفي منتخب سويسرا ، عند الدقيقتين 37 و46 من زمن المباراة.

وبلغ منتخب سويسرا الدور ربع النهائي، في حين ودع حامل اللقب، منتخب إيطاليا، البطولة المقامة في ألمانيا.

وتداول مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) لقطات مصورة لردود فعل حارس مرمى منتخب إيطاليا السابق وأحد أعضاء كوادر الفريق، جانلويجي بوفون، خلال المباراة.

وشعر بوفون بالإحباط بعد تلقي فريقه للهدف الأول، وظهر وهو يهز برأسه، في حين بدا محبطًا بعد تأخر فريقه بهدفين، خاصة مع عجز منتخب إيطاليا عن الاقتراب من مرمى المنافس وإحراز التعديل.

وظهرت علامة الحسرة على جانلويجي بوفون بعد المباراة، التي أسفرت عن نهاية مشوار منتخب إيطاليا في البطولة.

إيطالياسويسراكأس أمم أوروبانشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هزمتها بهدفين دون مقابل .. سويسرا تجرد إيطاليا من لقب اليورو
  • لحظة من اليورو.. هكذا كان رد فعل بوفون بعد إقصاء إيطاليا من البطولة
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا بهدفين لهدف
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية قبل المعسكر الخارجي بالنمسا
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • ماس كهربائى يتسبب فى إيقاف مباراة بيراميدز وسموحه بإستاد القاهرة
  • حسين الشحات يسجل هدف الأهلي الثاني في شباك فاركو والأخير يذلل الفارق
  • حسين الشحات يفتتح أهداف الأهلي أمام فاركو في الدوري
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟