أكد اللواء محمد زكي الألفي، أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه كان في قارب أثناء العبور والعملية كانت تجري بكل دقة ونظام.


وأضاف خلال حواره ببرنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الدكتور محمد الباز: "تأكدنا من عبور القناة بمجرد مرور سلاح الطيران".

العدو الاسرائيلى


وتابع: "كنت أريد أن أصل للشاطئ المقابل ونأسر العدو الإسرائيلي الذي نكد وأحزن جموع الشعب المصري، بألفاظ وكلمات وتصرفات، وكنا نقول علي الشاطئ المقابل البعيد معنوياً ونفسيا، وبعد وصلنا للشاطئ الأخر كانت مهمة المجموعة تسهيل وصول المجموعات الأخري وتأمينهم ومن ضمن الترتيب الإمساك بالأحبال للقوارب، وبعدها الصعود بسلم الأحبال علي خط برليف ثم يفرده ليصعد زملائه، وبعدها رفع علم الكتيبة علي الضفة الأخري، وكان يحمله النقيب سمير عيد علي حسن الطويل، وهيحتفظ حتي هذه اللحظة بهذا العلم ذكري له ولأولده، وفي هذه اللحظة تأكدنا باقتحام القناة عندما عبر الطيران فوقنا".


ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1370569917175801&id=100077613277729&mibextid=Nif5oz

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال حرب أكتوبر إسرائيل إكسترا نيوز الشركة المتحدة الشعب المصري العدو الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية

قال الإعلامي محمد الباز، إن مؤسسة حياة كريمة أصدرت بيانا منذ قليل، تقدمت من خلاله بالتهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري، بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كما أكدت المؤسسة، ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية والبناء، بالإضافة إلى تحقيق طموحات الشعب المصري في حياة كريمة.

وأضاف «الباز» خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، عبر قناة «الحياة»، أن أي دولة في العالم لا يتم العمل فيها دون 3 أضلاع مهمة، وهي الحكومة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، مطالبًا القطاع الخاص بمساندة الدولة المصرية بشكل فعال خلال الفترة المقبلة، فالدولة أصبحت أكثر آمنا واستقرارا.

وأشار أيضًا إلى بيان التحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي وجه التهنئة للمستشار محمود فوزي لتقلده منصب وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية
  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • إصابة أم وطفلتيها اصطدمت بهن سيارة أثناء عبور الطريق الزراعي بطوخ
  • ضبط 143 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية