يبحث الطلاب عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 ورابط كل التخصصات بالمحافظات وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، وذلك عقب انتهاء التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية يوم الأربعاء الماضي لطلاب الشهادات الفنية لكل التخصصات نظام «3، 5» سنوات.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رابط لكل التخصصات بالمحافظات

وفيما يتعلق بنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 ورابط كل التخصصات بالمحافظات يتمكن الطلاب من معرفتها من خلال الضغط هنا إذ يظهر موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالكليات والمعاهد 2023 -2024.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

كما يتمكن طلاب الدبلومات الفنية 2023 من معرفة نتيجة التنسيق وفقاً للخطوات التالية:

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني .- اختيار نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.- الضغط على كلمة الاستعلام

كيفية تقليل الاغتراب في نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وعن تقليل الاغتراب 2023 للدبلومات الفنية، وأوضحت وزارة التعليم العالي ضوابط التحويلات، عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت طبقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وجاءت كالآتي:

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات

- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

- تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

- لا توجد تحويلات ورقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نتیجة تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 التخصصات بالمحافظات

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد إجراء اختبارات القدرات المطلوبة في بعض الكليات للتقديم في تنسيق الجامعات 2024 لطلاب الثانوية العامة. 

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على إجراء اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي. 

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية بجميع الجامعات المصرية.

وتطبق اختبارات القدرات هذا العام على كليات الفنون الجميلة، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية، وكليات التربية الموسيقية، وكليات التربية الرياضية، وشُعب التربية الموسيقية والفنية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بنفس قواعد العام الماضي. 

قواعد اختبارات القدرات 

يختار الطالب نوع اختبارات القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية.

وعقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع اختبارات القدرات التى أبدى الرغبة فى أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التى قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

وتلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات فى المواعيد المحددة، وتلتزم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكترونى، لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه اختبارات القدرات؛ ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأى نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.

وتجرى اختبارات القدرات فى المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن يتم القبول بكافة كليات الجامعات الحكومية وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • بدأ الآن.. تنسيق مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية 2024 بالمحافظات
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية بلا مشكلات
  • الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • «التعليم» تكشف عن رابط التحويلات بين المدارس 2024-2025 في الجيزة
  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو