أبوظبي: ميثاء الكتبي، شيخة النقبي

في الساعات الأولى بعد تغريدة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر منصة «إكس»، عن بحثه عن شاب أو شابة من المتميزين، يمثلون قضايا الشباب، وينقلون آراءهم، ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم، ليكون وزيراً / وزيرةً للشباب في حكومة الإمارات، سارع الكثير من الشباب والشابات الإماراتيين إلى الكتابة إلى مجلس الوزراء، عبر الموقع المخصص، فيما بادر آخرون إلى تجهيز ملفاتهم لتقديمها عبر الموقع المخصص.

وتحدث إلى «الخليج» عدد ممن تقدموا بطلباتهم، وممن جهزوا ملفاتهم، مؤكدين أن القيادة الرشيدة الداعم الأول لطموحات الشباب لتمكينهم لتولي مناصب عليا لم تشهدها أي دولة في العالم، والإيمان بهم لبناء مستقبل الوطن وتعزيز ريادتهم واستشراف المستقبل.

وأضافوا أن القيادة الرشيدة وحكومة الإمارات لا تتوانيان في توفير البيئة الملائمة لتقدّم الشباب وإطلاق العنان لطاقاتهم وقدراتهم لتمكينهم، ما يعكس رؤية تستشرف المستقبل، نابعة من مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه «الثروة الحقيقية والمكسب الفعلي للوطن يكمن في الشباب الذي يتسلح بالعلم والمعرفة، فهم الركيزة الأساسية في تقدم وبناء المجتمعات».

الصورة

دعم الشباب

قالت ندى الحمادي: فور سماعي بإعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، بادرت على الفور بتقديم الطلب، بإرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني المخصص. والقيادة الرشيدة هي الداعم الأول للشباب وتمكينهم لتولي مناصب عليا لم تشهدها أي من دول العالم، والإيمان بهم لبناء مستقبل الوطن وتعزيز ريادتهم.

وأضافت: أشعر بالفخر بأن دولة الإمارات تسمح لجميع الشباب والشابات بالترشح لمنصب وزير للشباب، ما يؤكد أننا نحظى بقيادة رشيدة تثق بشبابها وقدراتهم لاستشراف المستقبل، وأننا دوماً سنكون الأفضل. ففي الأغلب تعودنا أن رؤساء الدول ورؤساء الحكومات هم من يختارون الوزراء.. وأتمنى التوفيق لي ولجميع من سيقومون بالترشح.

طموح وإبداع

وقالت فاطمة الكعبي: بعد إعلان سموّه، البحث عن وزير أو وزيرة للشباب بادر كثير من الأهل والأصدقاء بإرساله لي للتقديم، وبعد استشارة والديّ شجعاني على الإسراع إلى التقديم، وبالفعل لم أتردد في إرفاق السيرة الذاتية ومن ثم كتابة معلومات عني وعن إنجازاتي المتواضعة، ومن ثم شكرت الحكومة على دعم الشباب ومنحهم للفرص، فهي تثق بنا وبقدراتنا، ونتمنى أن نكون على قدر هذه الثقة.

وأضافت: نطمح أن نردّ الجميل لوطننا بهذا المنصب، كلنا نطمح إلى أن نكون قدوة ونموذجاً للشباب الإماراتي الطموح والمبدع والمسهم في تحقيق نظرة الحكومة في قطاع الشباب وقضاياه، هدفنا الأول والأخير أن نكون جزءاً فعالاً من المجتمع ونحرص على رفع اسم الدولة عالياً في المحافل المحلية والدولية، ونستطيع القول إننا أبناء دولة استثنائية بجميع قراراتها ومجالاتها، فكل يوم تصدر مبادرات تدهشنا وتدهش العالم، فمن المستحيل أن نرى في العالم دولة تعلن وظيفة وزير شاغرة، وتتيح لأبنائها التقدم لوظيفة وزير.

تمثيل الشباب

وقال جاسم محمد الشرقي، إنه يطمح إلى أن يكون في هذا المنصب، وأنه في طور تجهيز ملفه لتقديمه. مشيراً إلى اهتمام الحكومة بمنصب وزير الشباب لدوره الحيوي في تمثيل الشباب و خدمة الوطن ومتابعة قضاياهم واهتماماتهم و تطويرها ووضع الشباب في الواجهة، لأنهم المستقبل في تطوير الدولة في كل المجالات، ومن ثم فإن وزير الشباب يجب أن يكون إنساناً يحب الاستكشاف والتطوير علمياً وثقافياً ورياضياً، ويهتم بما يطرحه الشباب والاستماع لأفكارهم وآرائهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وأهدافهم وتمهيد الطريق لهم.

بلد اللامستحيل

وقالت الإعلامية نوف الكثيري: نحن فعلاً في بلد اللامستحيل، تلقيت العديد من الرسائل بعد إعلان الخبر، رسائل تحمل اسمي بفخر، «نوف قدّمي.. نوف قدّمي»، هذا الدعم الكبير والثقة القوية التي يظهرونها فيّ وفي قدراتي تعدّ حقاً محفزاً لي، وتجعلني ملتزمة وأخطو بثبات نحو المستقبل الواعد لخدمة وطني ومجتمعي.

وأضافت، أنا في طور تجهيز ملفي لتقديمه، فأنا شابة مثل كل شباب هذا الوطن، ملأى بالطموح والحماسة، ومتشوقة لإحداث تغيير إيجابي في عالمنا، هذه الفرصة تثير فيّ شغفاً ولهفة كبيرين، فأعلم أنها فرصة لتقديم إسهاماتي وترك بصمتي على مسار تطور وطني يعتبر سابقة في التاريخ.

وتابعت، أعمل حالياً تحت إدارة حكومة فريدة، فتحت أبواب الفرصة لكل شاب وشابة طموح في البلاد، إن هذه الحكومة ليس لها مثيل لأي حكومة في العالم، وأؤمن بأنه من المهم أن أكون جزءاً من فريق يسعى جاهداً لتحقيق التميز وتحسين حياة المواطنين، وإنني مؤمنة بأنني شابة متميزة، ومستعدة للعمل بجد واجتهاد تحت قيادة أشخاص متميزين وفي بيئة مميزة، بهدف تحقيق التفوق وإحداث التغيير الإيجابي.

فرص استثنائية

وقال يحيى سعيد المطوع الظاهري، إنه بعد أن سمع عن البحث عن شاب أو شابة لشغل منصب وزير، سارع إلى تجهيز ملفه لتقديمه على الموقع الذي حدّد لتلقي الطلبات. مشيراً إلى أن شباب الإمارات يعربون عن فخرهم بقيادتهم وحكومتهم. مثمناً جهود الوطن الداعم لشباب الإمارات والفرص الاستثنائية التي يقدمها لهم. مؤكداً أن تمكين الشباب في جميع مجالات التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة؛ سيسهم في تعزيز ازدهارها وتقدمها على مختلف الصعد.

وأكد أن شباب اليوم يتمتعون ببصيرة قوية ورؤية مستقبلية وكفاءة عالية وقدرات إبداعية متميزة، ولديهم دراية واسعة بمختلف القطاعات المهمة والبارزة محلياً ودولياً في ظل الدعم المطلق للقيادة التي تحرص على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم لتأهيلهم لمواكبة التطور الذي يشهده العالم. متمنياً التوفيق لكل من يتقدم للترشح للمساهمة في الارتقاء بمختلف القطاعات الفعالة والحيوية في الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي يرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة  بافتتاح العديد من المنشات الرياضية بمركز شباب الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة.

وكان في استقبال الوزير والمحافظ مجموعة من الطلائع والتي قامت بتقديم  عرض فنى فى بداية الجولة .
 كما قام الدكتور اشرف صبحي   والنجار  بتفقد معرض أندية الفتاة  وحرص وزير الشباب على زيارة كافة ارجاء المعرض وتناول صبحي الحديث مع الفتيات المشاركات فى المعرض .
وأكد وزير الشباب على استمرار التطوير لجميع مراكز الشباب والاندية بمختلف محافظات الجمهورية نظرا  لاهمية ما تقدمه تلك المراكز والأندية من خدمات وتلبية احتياجات أبنائنا بالاضافة الى زيادة  وتنمية الوعى لدي شبابنا ،
واشار "صبحي " الي أننا قد قمنا اليوم بافتتاح ملعب متعدد الأغراض  وحمام سباحة بتكلفة اجمالية  "20”مليون  جنيه واضاف وزير الشباب والرياضة علي تشجيعه فكرة الطرح الاستثماري حيث سيستفاد مركز شباب الكوم الأخضر من هذا الطرح منً خلال  الأرباح المالية والعائد المادي الذي سيجنيه المركز من تلك المنشآت الرياضية كل شهر.
وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على عزم المحافظ التوسع فى انشاء مراكز الشباب وتخصيص المساحات اللازمة لاقامتها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لما تمثله من متنفس للشباب والسكان من مواطنى المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة" ويشكر القيادة الرشيدة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا