قاد عادل عبدون مراقب أغذية إدارة رأس سدر، اليوم الأحد، حملة على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بالمينة رافقه وائل عبد الغفار ومصطفى حسام مفتشي أغذية راس سدر، جرى خلالها المرور على 32 منشأة، واسفرت عن تحرير 19 محضرًا نظافة وكذلك 36 محضرًا لعدم حمل شهادات صحية للمشتغلين بالأغذية كما تم تحرير محضر ضبط لكمية 98 عبوه بلغ وزنها 84 كيلو جرام لاغذية منتهية الصلاحية وفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمى باجمالي محاضر بلغ عددها 56 محضر،  كما تم اعدام 175 كيلو و68 لتر لاغذية ومشروبات واوانى فاسدة وبها تغير بالخواص الطبيعية، كما تم سحب عدد 3 عينات وارسالها للمعامل المركزية للتحليل وبيان مدى صحتها للاستهلاك الادمى.

 وتستمر حملات المرور والتفتيش علي اماكن تداول الاغذية والمشروبات لضمان تقديم غذاء صحي امن لجميع المواطنين بالمحافظة والقادمين اليها.

جاءت الحملة بناء على تعليمات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة تكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدن المحافظة لضمان تقديم غذاء أمن لقاطنى المدينة وزوارها، وبناء على التكليف المباشر من الدكتور عبد التواب عريضة وكيل الوزارة، وتحت إشراف من الدكتور احمد حسانين، وكيل المديرية ومدير الطب الوقائى، وتحت إشراف مصطفى خليل، القائم بأعمال مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية الصحة جنوب سيناء رأس سدر

إقرأ أيضاً:

شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن حصاد حملاتها خلال شهر يونيو المنصرم، حيث تم تحرير نحو 2617 مخالفة متنوعة بين إشغال طريق وإزالة باعة جائلين ومحاضر إدارية ومحاضر نظافة، وغيرها من المخالفات.

وفي هذا السياق، قال العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الإدارة شنت على مدار شهر يونيو المنقضي، عدد من الحملات بالمدن التابعة للمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء مجالس المراكز والمدن، وذلك لمتابعة الانضباط في الشارع والحالة الأمنية والمرورية، ومنع التكدسات وإزالة أي معوقات أو مخالفات من الباعة الجائلين.

تحرير 2617 مخالفة

وأضاف مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٥٧٣ محضر إشغال، ١٢٧ محضر نظافة عامة، ١٩٤ محضر بائع متجول، ٢٨٥ محضر مضبوطات متنوعة، ١٤٣٨ محضر إزالات إدارية، بإجمالي 2617 مخالفة.

توجيهات محافظ الأقصر

جاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشة لضبط المخالفين وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات، ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

وفي إطار تكليفات اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة، وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

مقالات مشابهة

  • “ عبارات غير مفهومة”.. تفاصيل تحرير اللاعب عمر السعيد محضرًا ضد جاره
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • كيفية تحرير محضر في مباحث الإنترنت