نظمت الجامعة الخليجية أنشطة متنوعة خلال الأسبوع الأول للطلبة المستجدين في الفصل الخريفي منها عدد من الفعاليات التفاعلية التعريفية لكل كلية على حدة إضافة للقاء تعريفي رئيسي شامل جميع التخصصات في القاعة الكبرى بمقر الجامعة الخليجية في سند بحضور رئيس مجلس إدارة الجامعة الأستاذ مهند العاني، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مهند المشهداني، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وبدأ اللقاء التعريفي الرئيسي بكلمةٍ ترحيبية ألقاها رئيس الجامعة البروفيسور مهند المشهداني رحبَّ فيها بالطلبة، مؤكدًا أن الجامعة تسعى من خلال تنظيم اللقاء إلى تعريف الطلبة على كافة اللوائح التنظيمية بالإضافة إلى الإطلاع على حقوقهم وواجباتهم، متمنيًا لهم فصلاً دراسيًا مليئًا بالتوفيق والنجاح. وأشار المشهداني إلى التعاونات الدولية للجامعة الخليجية مع جامعات عالمية مثل جامعة نورثهامبتون في بريطانيا، وجامعة عجمان في الإمارات العربية المتحدة، وجامعة مايكروميديا في ألمانيا،. وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي اللوائح والسياسات والإجراءت التنظيمية بالجامعة، مبينًا أن الجامعة دائمًا ما تعتز بطلبتها المميزين أكاديميًا وتقدم لهم كافة الدعم والمساندة للمواصلة في طريق الإنجاز. كما قدمت مديرة وحدة القبول والتسجيل براء السامرائي كلمة بينت خلالها سياسات وقوانين الجامعة الخليجية المتعلقة بالطلبة بدءًا من عملية تسجيل المواد، مرورًا بالحذف والإضافة ونظام الإنذارات والإمتحانات ونظام التظلم انتهاءً بالتخرج.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الخلیجیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية، اليوم الثلاثاء،  في إسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والذى يقام تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي، والدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي.

جاء ذلك بحضور ومشاركة وفد من الجامعة متمثلًا في الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، والدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورمصطفى بدوي مدرس بقسم الملابس الجاهزة، والدكتور بيشوي وصفي مدرس بقسم صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج، والمركز الإعلامي بالجامعة، ورعاية الطلاب، وعدد من الطلاب من الأقسام المختلفة بالكلية.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، حرص الجامعة على خرط الطلاب في مثل هذه النشاطات المجتمعية والتي بدورها تؤدي إلى توفير بيئة محفزة للتعلم والتفاعل، مما يساهم في تطوير المهارات التقنية والقيادية لدى الشباب، لافتا أن الجامعة تسعى إلى دعم روح الإبتكار والتطوير بين طلابها، وبناء جيل مؤهل ومبدع يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تطوير التعليم الفني والتكنولوجي في مصر.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود هي جامعة حكومية مصرية، تسعى لخرط طلابها في مختلف الأنشطة العلمية والعملية والرياضية والثقافية؛ لتفعيل التواصل والتفاعل بين الطلاب، و لتعزيز المعرفة التكنولوجية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، مهما يعمل على توفير الفرص التدريبية والتوظيفية للطلاب، وتأهيلهم لمواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة سفراء التكنولوجيا
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"