أعلن مصرف البحرين المركزي منح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة لمديري صناديق الاستثمار الجماعي لشركة باجز كابيتال، إذ تلبي تلك الرخصة الجديدة احتياجات نماذج الأعمال لمديري الصناديق الاستثمارية المتخصصة الذين يديرون ويسوقون تلك الصناديق الاستثمارية للمستثمرين المعتمدين. وعلقت عبير السعد المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية في المصرف قائلة: «إن منح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة لمديري صناديق الاستثمار الجماعي لشركة باجز كابيتال يتماشى مع التعديلات التي ادخلها المصرف في تراخيص نماذج الأعمال، إذ تجسد هذه الفئة الجديدة من التراخيص التزام المصرف بتوفير بيئة ملائمة لتطور ونمو مديري الصناديق الاستثمارية المتخصصة وتوفير إطار تنظيمي مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات نماذج أعمالهم».

وأضافت ابتسام العريض، مدير إدارة مراقبة المؤسسات المالية في المصرف: «نحن سعداء بمنح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة لمديري صناديق الاستثمار الجماعي لشركة باجز كابيتال، حيث نعتقد أن هذه الفئة الجديدة من التراخيص ستساهم في إدخال نماذج جديدة من شركات إدارة الاستثمار وتمكن المصرفيين ذوي الخبرة من إنشاء شركات إدارة صناديق الاستثمار الجماعية الخاصة بهم في مملكة البحرين». كما وأكد عبد الله حاجي، مدير إدارة التراخيص في المصرف، على أهمية هذا الإنجاز، قائلاً: «نحن فخورون بمنح أول رخصة لشركات الاستثمار من الفئة الرابعة لمديري صناديق الاستثمار الجماعي لشركة باجز كابيتال حيث يسلط هذا الإنجاز الضوء على التزام المصرف بتعزيز الابتكار وتوفير بيئة تنظيمية مواتية لمديري صناديق الاستثمار الجماعية. وأضاف حاجي أن هذه الفئة الجديدة من التراخيص تفتح الطريق أمام مجموعة أوسع من المتقدمين لطلب تراخيص الشركات الاستثمارية ويعزز موقع البحرين كوجهة مفضلة لأنشطة الاستثمار». وقال نصر عبيد، الرئيس التنفيذي للعمليات وعضو مؤسس لشركة باجز كابيتال: «يفخر مساهمونا بتأسيس أول شركة أعمال استثمارية تحصل على ترخيص مصرف البحرين المركزي لرخصة الفئة 4 والمتخصصة في إدارة وتشغيل صناديق الاستثمار، حيث سيكون تركيزنا المبدئي على قطاع تجارة الحبوب الزراعية بالإضافة الى قطاعات أخرى، للاستفادة من خبرتنا العالمية في توريد الحبوب. كما يعرب عامر عوف، المساهم والرئيس التنفيذي عن سعادته في أن نتخذ من البحرين مقرا» إقليميا«لتوسعة أعمالنا لما تتمتع به مملكة البحرين من إطار تنظيمي محكم وشفاف للقطاع المالي وبيئة داعمه لنمو المؤسسات المالية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في استراحة الصفيا بمنطقة مشيرف، معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان.
واطلع سمو ولي عهد عجمان، خلال اللقاء، على جهود المصرف المركزي لتطوير القطاع المصرفي وتعزيز الثقة في الخدمات المالية في الدولة، والخطط والاستراتيجيات الموضوعة من قبل المصرف لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي.
وأشاد سموه بجهود المصرف المركزي الهادفة لدعم تنافسية القطاع المالي وتنوّعه ونموه، وتحقيق الفعالية والمرونة في النظام المالي، ودعم النمو الاقتصادي للدولة، بما يتوافق مع رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة.
من جهته أعرب محافظ المصرف المركزي، عن شكره وتقديره لسمو ولي عهد عجمان على الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة عجمان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، لدفع عجلة التنمية، وتطوير القطاع المالي والمصرفي على وجه الخصوص.
حضر الاستقبال راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، وسيف الظاهري، مساعد محافظ المصرف المركزي للعمليات المصرفية والخدمات المساندة، ونورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، ومصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية والسفارة الأمريكية ترحبان باعتماد البرلمان لاتفاق المصرف المركزي
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي
  • ترحيب عربي ودولي بالتفاهم الليبي لحل أزمة المصرف المركزي
  • بالعون: اتفاق حل أزمة المصرف المركزي خطوة لتخفيف الضرر الاقتصادي
  • الصول: مجلس النواب سيعتمد اتفاق حل أزمة المصرف المركزي
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • المركزي العراقي يصدر تحذيرا لشركات الصرافة بشان بيع الدولار
  • بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب