انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الأحد، عميد عائلة العلوي رجل الأعمال السيد علوي موسى جعفر العلوي عن عمر 81 عامًا. والراحل رئيس مجلس إدارة معامل العلوي والكومد، كما أنه أحد مؤسسي شركة البحرين للسينما، إضافة إلى إسهامات تجارية عديدة أخرى في قطاع المال والأعمال. وُلد الراحل علوي موسى جعفر العلوي في فريق المخارقة بالمنامة عام 1942، وينحدر من أسرة عريقة عُرفت بتجارتها باللؤلؤ بين الخليج والهند، وشخصياتها البارزة التي كان لها دورها المبكر في الإسهام في بناء الدولة الحديثة، وهو النجل الأكبر للمرحوم الوجيه السيد موسى السيد جعفر العلوي الذي كانت له مكانة اجتماعية مهمة.

الراحل سيد علوي هو أخ كل من السادة جلال وسلمان ومحمد وعلي، وزوج السيدة نجيبة السيد كاظم العلوي، ولديه ستة أبناء، هم السادة باسم وأحمد وأمجد ونجلاء ومريم وفاطمة. سيتم تشييع الجثمان من مقبرة المنامة عصر الاثنين 25 سبتمبر، وسيقام مجلس العزاء للرجال في مأتم الحاج علي عبدالله خميس في الزنج، بدءًا من الثلاثاء واليومين التاليين صباحًا وعصرًا، وللنساء في منزل المرحوم بالماحوز؛ منزل: 284 طريق: 3203 مجمع: 332.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: حزب الله استورد الأجهزة المتفجرة من أمريكا خلال الشهرين الماضيين

علق الإعلامي أحمد موسى، على واقعة اختراق إسرائيل لأجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا، قائلاً: «اختراق أمني رهيب واسخباراتي كبير ضد نظام الاتصالات لحزب الله».
وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن ما قامت به القوات الإسرائيلية هي أكبر عملية اختراق لأجهزة الاتصالات لحزب الله في لبنان وسوريا، حيث تم تفجير جميع الأجهزة الموجودة مع جماعات حزب الله وعائلاتهم.

خبير سيبراني: تفجير أجهزة حزب الله تم بإشارة كهربائية موصولة بمادة متفجرة


وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هذا التفجير تسبب في إصابة قيادات من الصف الأول لحزب الله في لبنان وسوريا، واصفًا الضربة بأنها عبارة عن «عمل إرهابي خطير من الطراز الأول قام به إرهابيون».
وتابع أحمد موسى: جميع أجهزة الاتصالات انفجرت في وقت واحد، فعملية التفجير في منتهى الخطورة، معقبًا: «كارثة وضربة غير مسبوقة لعناصر حزب الله في وقت مفاجئ».

وأكمل: كل شخص يحمل جهاز اللاسلكي في حزب الله كان معاه قنبلة في يده، وجميعها انفجر في وقت واحد، حيث تسبب الانفجار في حالة هلع في الشارع اللبناني.
وأردف أحمد موسى: إسرائيل استهدفت واخترقت شفرة 4 آلاف جهاز اتصالات في لبنان وسوريا، ووصل عدد الإصابات إلى 2800 مصاب، ومن المتوقع زيادة أعداد مصابى هذا الانفجار، منوها إلى أنهم استوردوا الأجهزة من شركة أمريكية خلال شهرين إلى ثلاثة شهور ماضية.
واختتم الإعلامي أحمد موسى حديثه قائلاً: «نتنياهو يجتمع الآن مع معاونيه من حكومة مجلس الحرب تحت الأرض، لبحث موقف الضربة التي قامت بها قواته ضد لبنان وسوريا».
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك
  • رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
  • السيّر الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسّان
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب نجله
  • فاروق جعفر يهاجم مجلس الزمالك بسبب عدم قيد نيمار ونجله
  • أحمد موسى: حزب الله استورد الأجهزة المتفجرة من أمريكا خلال الشهرين الماضيين
  • عملية إرهابية.. تعليق قوي من أحمد موسى بعد اختراق أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا
  • محمد محمود ينضم لفريق عمل فيلم “المستريحة” مع ليلى علوي وبيومي فؤاد
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!