كتب- أحمد مسعد:
اختارت الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، مصر لإطلاق برنامج الصحة النباتية الافريقي وذلك بحضور ٩٠ ممثل من ١١ دولة أفريقية وهي (مصر ، المغرب، كينيا، غينيا بيساو، أوغندا، مالي، الكاميرون، سيراليون، الكونجو، زامبيا، زيمبابوي). خلال الفترة من ٢٥ – ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣.

يأتي ذلك نظرا لدور مصر الريادي والإقليمي في افريقيا وما يمتاز به الحجر الزراعي المصري من قوه فنيه في مجال الصحه النباتية والتي تمثل نموذجا افريقيا يحتذي به في هذا المجال.

وقال المهندس اسلام فرحات مدير وحدة تحليل مخاطر الآفات بالحجر الزراعى المصري ان البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة 5 ايام سوف يتضمن جلسات وورش عمل حول رصد الآفات الحجرية بالإضافة الى زيارات ميدانية لبعض المزراع للتعرف على أحدث تكنولوجيا متقدمة يتم استخدامها لأول مرة لرصد الافات الحجرية ومكافحتها.

وأشار إلى أن المدربين هم خبراء من وزارة الزراعة الأمريكية وبحضور ممثلي الاتحاد الافريقي وان المتدربين الأفارقة سوف يقومون بتدريب زملائهم بعد عودتهم لبلادهم .
وأضاف ان الدكتور أسامة الليثي السكرتير العام للاتفاقية الدولية لوقاية النباتات سوف يشارك في الورشة بالاضافة إلى الدكتور عبدالحكيم الواعر نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( ممثل الفاو لاقليم الشرق الادني وشمال افريقيا)، وكذلك مسئولى مكتب الفاو بالقاهرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الفاو منظمة الأغذية والزراعة الصحة النباتية الافريقية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية

بغداد اليوم- ترجمة

وصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان ديجاريك، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، تصرفات إسرائيل إزاء المنظمة بانها "هجوم عليها"، واصفا إياها بانها "غير مسبوقة". 

وقال المتحدث بحسب ما أوردت الاسوشيتد برس وترجمت "بغداد اليوم"، ان قرار إسرائيل بمنع دخول الأمين العام للمنظمة انتونيو غويتيريز هو "هجوم مباشر على المنظمة الدولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

ولفت الى انه "وخلال أربعة وعشرين عاما من عملي في المنظمة، لم اسمع يوما بمثل هكذا تصرف يصدر عن دولة إزاء الأمين العام للمنظمة". 

يشار الى ان الخارجية الإسرائيلية أعلنت "منع دخول" الأمين العام للأمم المتحدة الى الأراضي المحتلة في حركة وصفها المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة بانها "هجوم سياسي"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • مستشار بالصحة العالمية يطالب الوزارة بمنع إضافة الدهون النباتية في صناعة الألبان
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس