كشف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، تفاصيل التعويضات لأهالي سيناء والمرافق التي تقدم لهم ضمن عملية التنمية في الفترة الحالية.

بالصوت والصورة.. أحمد موسى يرد على شائعات تهجير أهالي سيناء (فيديو) منها فندق جبلي.. رئيس جهاز تعمير سيناء يكشف تفاصيل تطوير سانت كاترين

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن التعويضات يحصل عليها أهالي سيناء طبقًا للجان معينة تضع تعويضات عادلة لكل شجرة وزرعة في الأرض، مع قياس المساحات.

المرافق مجانية لأهالي سيناء

وأكد أن اللجان تتضمن كذلك عناصر من أهالي سيناء ولهم رأيهم بخلاف القيمة التقديرية الموضوعة من جانب وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن المحافظة انتهت من إنشاء 22 بئرًا وتم توزيعهم على أصحاب الأراضي.

وأوضح أن الآبار والكهرباء والمياه كلها تم تقديمها للأهالي بشكل مجاني، مشيرًا إلى أن هذا حق أهالي سيناء على الدولة وواجب الدولة، موضحًا أنه تم عمل محطتي تحلية.

وأضاف أنه سيكون هناك محطة تحلية مياه في كل قرية، مشيرًا إلى أن الشغل الشاغل لأهالي سيناء هو الزراعة، مؤكدًا أنهم يعملون بكل جهد لتقديم كل الخدمات الممكنة للأهالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء شمال سيناء محطة تحلية مياه محطة تحلية أحمد موسى وزارة الزراعة تعمير سيناء الإعلامي أحمد موسى محافظ شمال سيناء أهالي سيناء أهالی سیناء

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أنه تم التأكيد على أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أوضح أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

 دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الرئيس أكد خلال لقائه على أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، كما نوه إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها. 

وأوضح أحمد موسى، أنه تم التركيز أيضًا على أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر