ذكرت صحيفة " بيلد" الألمانية أن تدريب القوات الأوكرانية على إطلاق صواريخ "تاوروس" من مختلف المنصات سيستغرق نحو 3 أشهر، في حال اتخذ قرار بإمداد أوكرانيا بها.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن  شركة MBDA المتخصصة في تصنيع الصواريخ، تحتاج إلى 3 أشهر لتعريف جنود قوات كييف بالصواريخ ونظام عملها.

ومن جانبها قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في مقابلة مع قناة ARD التلفزيونية، إن القرار بشأن إمداد أوكرانيا بصواريخ "تاوروس" سيتخذ عند توضيح جميع الجوانب الفنية بهذا الصدد.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق أن إمداد الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ "أتاكمس" التكتيكية قد يدفع ألمانيا إلى إرسال صواريخ "توروس" بعيدة المدى.

وأعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في وقت سابق، أن بلاده لن تزود أوكرانيا بصواريخ "تاوروس" المجنحة البعيدة المدى "تلقائيا" في حال قررت واشنطن تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS.

وأثارت روسيا مرارا مسألة إمدادات الأسلحة المستمرة إلى أوكرانيا. كما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، أن موسكو لن تتخلى عن جهودها لجذب انتباه المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي، إلى حقيقة ضخ الأسلحة الغربية لنظام كييف.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن موسكو اقترحت عقد اجتماع شهري لمجلس الأمن الدولي حول مسألة إمدادات الأسلحة إلى كييف، ومناقشة تأثيرها على آفاق حل الأزمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية أوكرانيا الخارجية الألمانية أوکرانیا بصواریخ

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا بعمليات القوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية إن وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) قامت بضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 51 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري السادس والثلاثين ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق، وتكبيد الجيش الأوكراني خسائر تقدر بنحو 60 قتيلا.

وأضاف البيان أن وحدات من تجمع قوات "زاباد" (الغرب) نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر تصل إلى 400 عسكري، وتمكن تجمع قوات "يوج" (الجنوب) من تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 725 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.

وأشار البيان إلى أن وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) كبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 620 عسكريا، مضيفا أن وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) سيطرت على مواقع أكثر فائدة وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 125 عسكريا.

وتابع البيان أن وحدات تجمع قوات "دنيبر" قضت على نحو 60 عسكريا أوكرانيا.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، بحسب موسكو.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • روسيا: القضاء على 16640 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • مستشار سابق للبنتاغون: حرب أوكرانيا كانت ستنتهي خلال شهر لولا الدعم الأمريكي
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك