أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لإقدام أحد الجماعات المتطرفة بتمزيق نُسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي.

 

حقيقة حدوث زلزال مدمر في السعودية وزير العمل يشارك سفارة السعودية بالقاهرة "اليوم الوطني" الـ 93 للمملكة

وجددت وزارة الخارجية رفض المملكة التام لمثل هذه الأعمال البغيضة والمتكررة التي لا يمكن قبولها بأي مبررات، وهي تحرض بوضوح على الكراهية والإقصاء والعنصرية، وتتناقض بشكلٍ مباشر مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف، وتقوّض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول.

 

اعتداءات دنيئة

ومن جانبها، ردت تركيا على الهجمات التي استهدفت القرآن الكريم في مدينة لاهاي بهولندا، في أحدث واقعة استفزت مشاعر المسلمين حول العالم.

ووفقا لبيان نشره موقع “تي ار تي” التركي ادانت انقرة بشدة الاعتداءات التي وصفتها بـ “الدنيئة” التي استهدفت كتابنا الكريم القرآن الكريم أمام سفارات بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بما فيها السفارة التركية.

وطالبت تركيا أن تتخذ الدولة التي وقعت فيها الهجمات إجراءات فعالة، مؤكدة مواصلتها للمعركة الحازمة ضد من وصفتهم بـ “أصحاب العقلية المريضة والقائمة على الكراهية على جميع المنصات”.

وتسلمت السفارة التركية في لاهاي مصحفا شريفا اعتدى عليه زعيم حركة يمينية متطرفة بهولندا من خلال تمزيقه، معلنة استنكارها للواقعة وادانتها للفعل الذي يستفز مشاعر المسلمين حول العالم

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية الخارجية السعودية لاهاي المصحف الشريف

إقرأ أيضاً:

بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنها تتابع السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس، ليلة الخميس الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة حسب وكالة الأنباء الأردنية، اليوم السبت، إن مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية فقط، أمس الأول الخميس، وأن التنسيق جارٍ مع السلطات الفرنسية للوقوف على مجريات الحادثة، وضمان القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الجمهورية الفرنسية، حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة في باريس، ليلة يوم أمس الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إن مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية… pic.twitter.com/Ywpu0nYF8p

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 27, 2024

وقال مكتب المدعي العام في نانتير الجمعة: "في أعقاب السرقة بالكسر ليل 25-26 سبتمبر في مقر السفارة الأردنية في نويي سور سين، فتح مكتب المدعي العام في نانتير تحقيقاً".
واكتشف عناصر أمن السفارة علامات اقتحام صباح الخميس، حسب مصدر الشرطة.
وأشار المصدر في الشرطة إلى سرقة كمبيوتر ببيانات حساسة، وساعة ثمنها 15 ألف يورو، ومبلغاً مالياً يعادل 12700 يورو، وخزنتين تحتويان على مسدسات تاريخية مع ذخيرة، ومجموعة مفاتيح منزل السفيرة.
ورفضت النيابة تأكيد هذه التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا
  • أبرز اللقطات من حفل عمرو دياب في السعودية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس