كشف الدكتور علي أبو عاليه مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، تطورات الخدمات الصحية في محافظة شمال سيناء، وما يتم تقديمه للمواطنين من رعاية.

بالصوت والصورة.. أحمد موسى يرد على شائعات تهجير أهالي سيناء (فيديو) حالة الطقس اليوم.. طقس مشمس على جنوب سيناء والعظمى 37 درجة

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن المبادرات الرئاسية تعمل بشكل كبير في شمال سيناء، موضحًا أن الوحدات المتنقلة تصل إلى جميع المواطنين في مختلف المناطق وصولًا إلى شاطئ البحر والظهير الصحراوي.

تفاصيل الخدمات الصحية في سيناء

وأكد أن كل القرى العائدة في منطقة سيناء تشهد طفرة كبيرة سواء بتطوير المنشآت القديمة أو الجديدة مثل الوحدات الصحية، والتي لا ينقصها أي شيء.

وأوضح إلى أن كل المستلزمات متوفرة في كل الوحدات الصحية في شمال سيناء، مشيرًا إلى أن القيادات المجتمعية وشيوخ العوائل دائمًا يدعمون الوحدات الصحية ماديًا وعنويًا.

وأشار إلى أن حملة التطعيمات الأخيرة في سيناء بلغت نسبة نجاحها 122% من المستهدف من خلال الطعم الآمن المتوفر والموجود، مشيرًا إلى أن الوحدة الصحية تعمل على مدار الأسبوع.

ولفت إلى أن المبادرات تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ما يثبت أن سيناء آمنة تمامًا وتم القضاء على الإرهاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء محافظة شمال سيناء شمال سيناء الشيخ زويد صدى البلد الإدارة الصحية الإعلامي أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح

تنظم مديرية الصحة بمرسى مطروح، قافلة طبية مجانية في منطقة وادي ماجد التابعة للإدارة الصحية بمطروح يومي الإثنين والثلاثاء، 8 و9 يوليو الحالي.

تأتي هذه القافلة ضمن توجيهات القيادة السياسية لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب وتهدف هذه الجهود إلى توفير الخدمات الصحية والعلاج المجاني والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجاً.

وأكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة تتجلى في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز محافظة مطروح الثمانية، مؤكداً على التزام الدولة بدعم وخدمة المواطنين، خصوصاً في المجال الصحي، لتحقيق راحتهم ورضاهم التام.

وأشار الدكتور سالم إلى أن القافلة تُنظم تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وتضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات الأطفال، الباطنة، الجراحة، الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المعملية والأشعة وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال العلاج إلى المستشفيات. كما تشمل القافلة ندوات للتوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم.

كما تهدف ندوات التوعية إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستوى الخدمات الطبية وتوفيرها لجميع المواطنين بصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أول مؤتمر لمحافظ شمال سيناء الجديد بحضور وسائل الإعلام
  • محافظ شمال سيناء: الملف الاقتصادي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي
  • في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي
  •  رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى الدور البطولي للشهيد أحمد منسي
  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة