حلب-سانا

أحيا رباعي كوميداس القادم من أرمينيا مساء اليوم على خشبة مسرح الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية أمسية موسيقية، بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسه كأقدم رباعي وتري مستمر منذ مئة عام حتى الآن.

وقدم الرباعي مع العازفين إدوارد تاديفوسيان وسوزي يريتسيان وألكساندر كوزيميان وأنجيلا ساركسيان مجموعة مقطوعات من الموسيقا العالمية والأرمنية على آلات الكمان والفيولا والتشيللو، بأسلوب خاص جالوا فيه أنحاء العالم.

وأشار مسؤول الرباعي إدوارد تاديفوسيان في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفرقة وخلال مسيرتها الممتدة لمئة عام اعتبرت سورية محطة فنية مهمة وملتقى إنسانياً جامعاً للثقافات المختلفة وتواجدت فيها مراراً، مضيفاً أن الفرقة قد وضعت سورية في أولويات جدول حفلاتها الخاصة بمئوية تأسيسها، نظراً للتقدير الذي تبديه للمبدعين وانفتاحها على الفنون المتنوعة وإسهاماتها في الحفاظ على الفن الأرمني من الاندثار بالشتات.

ولفت عضو الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية الدكتور سركيس اسكانيان إلى أهمية الحفل في ضخ دم جديد للجهود الثقافية التي تشهدها حلب في مسيرة تعافيها من الصعوبات المختلفة، مبيناً أن المحتوى الفني في الحفل يسهم برفع الذائقة الفنية وتأكيد دور سورية الثقافي في احتواء مختلف أنواع الموسيقا والمبدعين القاصدين إليها من أنحاء العالم.

ومن الحضور بينت مدرسة الموسيقا طامار سوغويان أن الحفل بمستواه الراقي أخذ بالجمهور إلى فضاء وسحر الموسيقا الكلاسيكية التي تسهم في إحلال السلام داخل نفس الإنسان.

وحظي الحفل برعاية وزارتي السياحة والثقافة، وهو الثاني للرباعي في سورية بعد حفل له في دمشق قبل أيام.

أوهانيس شهريان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بوليتيكو: مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت

رام الله - دنيا الوطن
أفاد موقع "بوليتيكو" نقلا عن مسؤول أميركي، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت، وذلك تزامناً مع المستجدات في جبهة لبان وبدء عملية برية إسرائيلية.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن قد ترغب في حل دبلوماسي لكنها تدعم هدف إسرائيل في حربها على "حزب الله" اللبناني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، أنه شرع بـ"عملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان ضد أهداف وبُنى تحتية تابعة لحزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي تمثل تهديدًا مباشرًا وحقيقيًا للبلدات الإسرائيلية".

وأفاد الجيش أن الفرقة 98 وقوات الكوماندوز والمظليين، والمدرعات التابعة للواء السابع، تدربت في الأسابيع الأخيرة تمهيدا لعملية برية في جنوبي لبنان التي انطلقت أمس، مبيناً أن قوات الفرقة 98 بدأت بمناورة برية في الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الدولي للكتاب 2024» يحتفي بمعارف وثقافات العالم
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ"
  • معرض الشارقة للكتاب 2024 يحتفي بثقافات العالم من 6-17 نوفمبر
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”
  • جيش الاحتلال: الفرقة 36 انضمت للمناورات البرية على جبهة لبنان
  • مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي
  • بوليتيكو: مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت
  • مقتل مذيعة سورية خلال قصف دمشق
  • جزائرية ضمن المتنافسين على لقب قارئ العالم العربي بالسعودية