أكد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أهمية جهود وقوف مصر بجانب الشعب الليبي والمغربي في الكوارث الطبيعية، التي ضربت البلدين سواء كارثة الزلزال المغربي المدمر أو الإعصار دانيال.

وقال المغازي في تصريح صحفي له اليوم: مصر لا تترك أشقائها في المحن، ووقفة مصر بجانب الشعبين الليبي والمغربي، مقدرة ورائدة وغير مسبوقة.

وأشار النائب، إلى تدفق المساعدات بتوجيهات الرئيس برا وبحرا وجوا على ليبيا منذ لحظة ضرب الإعصار دانال لها، مشيدا بتوجيهات تجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني، لعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أي أعباء، علاوة على عمل العديد من رفق الإغاثة والإنقاذ ورجال القوات المسلحة المصرية في ليبيا للمساهمة في نجدة الشعب الليبي وفي مدينة درنة تحديدا.

وقال المغازي: تصرف مصر في الأزمة يؤكد قوة القيادة السياسية وتحركاتها على مدار الساعة، لمجابهة تداعيات إعصار دانيال في ليبيا وتداعيات الزلزال المدمر في المغرب.

ولفت رئيس عربية البرلمان، إلى أن تحرك القيادة السياسية في الأزمتين الليبية والمغربية، موقف مشرف لمصر ويؤكد ريادتها، ووقوفها بجانب الأشقاء في المحن، خصوصا بعدما نجم عن الكارثتين من تداعيات عاصفة ومدمرة.

وتابع النائب يسري المغازي: موقف مصر في الأزمتين المغربية والليبية والكوارث الطبيعية التي ألمت بهما، شرّف ملايين المصريين، وبعث برسالة مصرية واضحة للشعبين الليبي والمغربي، أن مصر معهما قلبا وقالبا ولم تتركهما والمساعدات مستمرة حتى اللحظة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان

التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الخميس، ممثلين عن أعيان بلديات حي الأندلس، والزنتان، وعدد من مدن الجبل.

وذكر بيان علي موقع المجلس الرئاسي الليبي أن الأعيان قاموا بتقديم توضيح موقفهم من بعض الأحداث الأمنية، والخروقات التي حدتث مؤخراً، ومن بينها محاولة الاغتيال التي تعرض المواطن عبد المجيد مليقطة باستخدام سيارة مفخخة، أثناء خروجه من منزله، في سابقة خطيرة تعيد للأذهان، حقبة الإرهاب وأدواته.

وأكد الأعيان والحكماء، خلال الاجتماع، على ضرورة تقديم المتهمين في هذه القضية للعدالة، مثمنين جهود المجلس الرئاسي، والنائب العام، في معالجة تداعيات هذه الجرائم، مجددين في الوقت نفسه، ثقتهم في القضاء الليبي، من أجل إظهار الحقيقة، ومحاسبة الجناة، مهما كانت صفاتهم.

من جهته أكد اللافي، على ثقته الكبيرة، ودعمه اللامحدود للإجراءات التي اتخذها النائب العام بالخصوص، وكذلك الأجهزة الأمنية المعنية.

مقالات مشابهة

  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • «خوري» تبحث مع «الحداد» الأوضاع الأمنية في ليبيا
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة