قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الأراضي الزراعية التي يتم زراعتها في شمال سيناء 3 أنواع، لافتا إلى أن من ضمن هذه الأراضي أرض ترعة السلام بمساحة 275 ألف فدان.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 150 ألف فدن يتم رزاعتها بالآبار في وسط سيناء، لافتا إلى وجود 750 ألف فدان مساحة مزروعة حاليا ومستهدف زراعتها في شمال سيناء.

وتابع محافظ شمال سيناء، أن الثروة التعدينية في شمال سيناء ذات جدوى اقتصادية وترتكز في وسط سيناء، موضحا أن الثورة التعدينية مستمرة للمستقبل ونحافظ عليها.

وشدد المحافظ، على أن محافظة شمال سيناء ينتظرها مستقبلا باهرا، مشيرا إلى أن زيارات الرئيس السيسي والمسئولين في الدولة إلى شمال سيناء بمثابة رسالة للعالم بأن شمال سيناء آمنة تماما.

كما أكد محافظ شمال سيناء، أن الدولة لا تبخل عن أهالي سيناء بأي شئ، موجها الشكر إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط لتعاونه الشديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي الرئيس السيسي الأراضى الزراعية أحمد موسى محافظ شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة بمركز الخدمات الزاعيه التنموية بالنثيلة برئاسة دكتور عماد عوض أستاذ التنمية المجتمعية بالمركز ندوة تثقيفية إرشادية للمنتفعين باراضي التجمعات التنموية بأبو رصاصة والنثيلة والخفجه وطويل الحامض وطيبة التمد وكذلك المنتفعين بتجمعات مركز الحسنة في حضور المدير العام محسن سالم رئيس مركز ومدينة نخلوذلك بناءً على توجيهات سيادة اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وقام أساتذة المركز بشرح مفصل لكيفيه تجهيز وزراعة الأرض طبقا للتركيب المحصولي المقترح من مركز بحوث الصحراء وفقا لتحليل عينات التربه لكل تجمع ونسبه الملوحه بالمياه كما تم عرض كيفيه وبرامج التسميد العضوي طبقا لخصائص تربه كل تجمع كما  تم عرض مقترح المحاصيل الصيفيه الشتويه التي يتم زراعتها طبقا لتحيلات التربه والمياه لكل تجمع.

وقد استقبل محسن سالم رئيس مركز ومدينة نخل بشمال فريق بحثي برئاسه الدكتور عماد عوص استاذ التنميه الاجتماعيه بمركز بحوث الصحراء بوزاره الزراعه وذلك بالتنسيق مع مكتب شئون القبائل بمركز نخل لبحث ودراسه متطلبات المواطنيين وتوعيتهم في التنميه الزراعيه حيث تم زياره تجمع اولا مفرج بطويل الحامض وتم عقد جلسات استماع للرجال والسيدات بالتجمع للاستماع لمطالبهم لعرضها علي الجهات المعنيه لتلبيه المطالب بما يتلائم مع احتياجات الاهالي من مشروعات زراعيه وثروه داجنه وبرامج توعيه زراعيه بما يعود علي المجتمع بالنفع العام.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر