صراحة نيوز – طالب حزب ارادة الجهات ذات العلاقة ان تطلب من أمين عام حزب الميثاق الدكتور محمد المومني تقديم  أدلته على ما قاله خلال أمسية عقدت مساء السبت الماضي في مركز الحسين الثقافي والتي تناولت واقع الإحزاب في الأردن حيث قال بصريح العبارة ان المال السياسي ( استباح واخترق أحزابا ) وان هذه الاختراقات مرصودة وقريبا سنرى حزبيين في السجن.

جاء ذلك في بيان اصدره الحزب اليوم ضمنه استغرابه لما قاله أمين عام حزب الميثاق دون ان يذكر اسمه مكتفيا بالإشارة اليه بـ ( صاحب المعالي ) ومتسائلا ان كان لدى معاليه ( وفق البيان ) معلومات لا تعلمها باقي الأحزاب وهل يعتقد معاليه بأنه ناطق رسمي بإسم الجهات المختصة أم يدرك بأنه الآن وزير سابق بين صفوف المواطنين؟

وأضاف الحزب في بيانه من غير المقبول ان يقول صاحب المعالي كلاما عاما يثير به الشارع ، ويخلق بلبلة ويعاكس بلا حزام امان كل توجهات الدوله الاردنية في المضي نحو مستقبل سياسي حزبي حقيقي يصل بالاردن الوطن والنظام والشعب الى بر الأمان وبدون أدلة وتوضيح للمواطن .

نص البيان

“حزب إرادة يتسائل عن تصريحات أحد الأمناء العامين لأحد الأحزاب

قبل ان يجف حبر قانون الاحزاب الجديد وقبل ان تبدأ باسم الله خطوتها الاولى ، يطل علينا أحد الأمناء العامين لأحد الأحزاب بتصريحات مفادها أن هنالك أحزاب تتعامل بالمال السياسي وسيتم سجن القائمين عليها .

وهنا نقول ، على الجهات ذات العلاقة ان تستدعي صاحب التصريح وتطلب منه أدلته على اتهام طال جميع الاحزاب التي آمنت بالمرحلة.

من غير المقبول ان يقول صاحب المعالي كلاما عاما يثير به الشارع ، ويخلق بلبلة ويعاكس بلا حزام امان كل توجهات الدوله الاردنية في المضي نحو مستقبل سياسي حزبي حقيقي يصل بالاردن الوطن والنظام والشعب الى بر الأمان وبدون أدلة وتوضيح للمواطن .

هناك تساؤلات يوجهها إرادة كغيره من الأحزاب اليوم حول تصريحات معاليه وهي :

– هل لدى معاليه معلومات لا نعلمها؟ وهل خرج هذا التصريح او المعلومة عن القضاء او الحكومة او عن هيئة مكافحة الفساد؟ وهل معاليه مخول بذلك ؟

– هل سيتم سجن أحد ومعاليه لديه القدرة على الإطلاع على ذلك دون غيره من الاردنيين؟

– هل يدرك معاليه الفرق بين المال السياسي والمال الأسود ؟ وهل فعلا دخلنا بهذه المرحلة سيما وان المال الاسود يكون خلال الإنتخابات عادة ونحن لا زلنا بعيدون عن ذلك ؟

– هل يدرك معاليه أن ما صرح به هو خطأ فادح إن لم يتم توضيحه، قد يسهم في إجهاض الجهود الوطنية في التشجيع على الإنخراط بالأحزاب ؟

– هل يعتقد معاليه بأنه ناطق رسمي بإسم الجهات المختصة أم يدرك بأنه الآن وزير سابق بين صفوف المواطنين؟

– هل يعتذر معاليه أو ينفي أو يوضح او يؤكد ، او يقدم الدليل ؟

– إن كان ما قاله معاليه صحيح ، هل سيفصح للأردنيين لكي ينتبهوا من تلك الأحزاب أو الذين سيتم سجنهم ؟

– أين دور الهيئة المستقلة للإنتخاب من مثل هذه التصريحات ، وهل ستمر مرور الكرام ؟

تساؤلات سألتها بعض الأحزاب اليوم وصرحت بذلك ونضم صوتنا لصوتها.

( اما الزبد فيذهب جفاءً واما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) صدق الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله.”

وكان أمين عام حزب الإئتلاف الوطني مصطفى العماوي    قد دعا المومني إلى الإعتذار من الأحزاب السياسية في الأردن معتبرا ما قاله يسيء لصورة الأحزاب أمام الرأي العام

 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة أمین عام حزب ما قاله

إقرأ أيضاً:

أول الزعماء العرب المهنئين.. هذا ما قاله الملك سلمان وولي عهده للرئيس الإيراني الجديد

تلقى رئيس إيران المنتخب مسعود بزشكيان برقيات تهنئة من قادة وزعماء عرب عبّروا فيها عن أمل بلدانهم في مواصلة التعاون مع إيران خدمة للمصالح المشتركة، وأمن استقرار المنطقة والعالم.

وهنأ ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الرئيس بزشكيان على انتخابه معربا عن تطلعه لمواصلة التنسيق والتشاور لتعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

وقال الملك سلمان في تهنئته لبزشكيان: "بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرّنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

كما تمنى الملك لبزشكيان "موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

بدوره، بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس بزشكيان وقال: "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة".

من جهته، هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مسعود بزشكيان بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران.

وعبّر السوداني في برقيته عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الجارين الصديقين، وأهمية مواصلة التنسيق بأعلى المستويات، وفي المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة.

وفي وقت سابق من اليوم السبت أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية فوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وحصل بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، متقدما على منافسه سعيد جليلي الذي نال أصوات 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا.

مقالات مشابهة

  • تيمور جنبلاط يحذر.. وهذا ما قاله عن الرئاسة
  • أول الزعماء العرب المهنئين.. هذا ما قاله الملك سلمان وولي عهده للرئيس الإيراني الجديد
  • العور يتفقد التزام الشركات بحظر العمل «وقت الظهيرة»
  • أخطر ما قاله البرهان في لقاءه مع الصحفيين
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • هذا ما قاله طلبة التوجيهي عن امتحان الحاسوب
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية