الوطن:
2024-07-06@13:12:54 GMT

محمود فوزي: مجلس أمناء الحوار الوطني يعبر عن كل الأطراف

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

محمود فوزي: مجلس أمناء الحوار الوطني يعبر عن كل الأطراف

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن تشكيل الحوار الوطني جاء بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إبريل 2022 لكل القوى السياسية الشبابية والحزبية لحوار سياسي لترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء يتكون من 20 عضوا يمثلون جهات كثيرة للغاية ويجمع القوى المؤيدة للحكومة ونشاطها وأيضا القوى المعارضة والممثلة بشكل أساسي في الحركة المدنية، فالحوار يرحب بكل من يريد المشاركة.

وأضاف «فوزي»، خلال حواره لبرنامج «مساء DMC»، مع الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، أن مجلس الأمناء ليس الحوار الوطني، ولكن كان يجب تشكيله بصورة متوازنة تعبر عن جميع الفئات؛ فالحوار يتمثل في المواطنين، مشيرا إلى أن كل المشاركين في الحوار لم يجسلوا مع بعضهم من قبل وكانوا يتخوفون من مسألة مدى جدية الدولة في موضوع إطلاق الحوار الوطني.

بناء الثقة بين الجالسين على مائدة مجلس الأمناء

وتابع أن المشاروات والمناقشات المقامة بالحوار الوطني فضلا عن التنظيم والتجهيز له إلى جانب تحديد القضايا كانت عوامل تبني الثقة بين الجالسين على مائدة مجلس الأمناء، مشيرا إلى أن الدولة اتخذت إجراءات مختلفة لكي تؤكد للمواطنين أنها تبدأ صفحة جديدة مثل تفعيل لجنة العفو الرئاسي وقرارات الإفراج عن المحبوسين احتياطيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المستشار محمود فوزي الرئيس السيسي السيسي أسامة كمال الحوار الوطنی مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتحدث عنه بإيجابية طوال الوقت، كما أن غالبية مؤسسات الدولة ترعاه وتقدم له كل أنواع الدعم.

وأضاف حسين، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القوى الوطنية لأمانة الحوار شاركت بفعالية أو أكثر إلا ما ندر، لافتًا إلى أن المواطن البسيط ما يشغله هو أن يرى نتائج مجسدة ومطبقة على الأرض ومنعكسة في مناحي الحياة.وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي، مشيرًا إلى أنه تم استحداث تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن هناك عدد كبير من السياسيين والقوى السياسية منتظرة الترجمة الفعلية الكاملة لتوصيات للحوار الوطنى، خاصة تلك التى صدرت بالفعل خلال الفترات الماضية. 

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني
  • المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة