صدى البلد:
2024-07-04@01:32:19 GMT

سمسمية وملبن وفولية.. أسعار حلاوة المولد 2023

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تعتبر حلوى المولد النبوى الشريف من أهم مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، حيث يحرص المصريون في هذه المناسبة على شراء حلوى المولد، وهي نوع من الحلوى تظهر في الدول الإسلامية وخاصة مصر في مناسبة المولد النبوي الشريف.

وهي نوع من الحلويات أدخلها الفاطميون، وساعدوا في نشرها لتكون هناك حلوى لكل مناسبة كنوع من التقرب من المصريين ولها عدة أنواع وأشكال مثل الملبن والفولية والفسدقية والبندقية  واللوزية والحمصية والسمسمية واللديدة والعلف وملبن الحبل والقرص .


في البداية يقول علي العربي  أحد تجار حلوي المولد بباب البحر ، نحن نصنع جميع حلوي المولد بداية من العروسة والحصان مرورا بالبندقية والفسدقية واللوزية وجميع الاصناف القديمة ولكن هذا العام تم اضافة اصناف جديدة من حلوي المولد النبوي حيث تم اضافة نوع حلوي تم تسميته فخفخينة بندق فخفخينة فسدق وقمر الدين ملفوف علي جوز الهند بالاضافةالي النوجة بالفستق والبندق والشيكولاته والحندوقه وسرسيول .

واضاف العربي ،ان الاسعار هذا العام مرتفعة عن أسعار العام الماضي بسبب ارتفاع أسعار الخامات، موضحا ان الاسعار تبدا من 75 جنيه للكيلو تختلف علي حسب نوع المنتج وجودته والأصناف ان كانت عادية او بالمكسرات موضحا ان حركة البيع والشراء هذا العام متوسطة بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأوضح اشرف العربي أحد تجار الحلوى ان هذا العام يشهد اضافة  اصناف جديدة من حلوي المولد بالاضافة الي القديم لتصل الاصناف هذا العام الي 50 صنف حلوي  مثل الملبن التركي واشكال جديدة في جوز الهند مشيرا الي ان الاسعار هذا العام ترتفع عن العام الماضي  بسبب ارتفاع اسعار الخامات حيث ان سعر علبة الحلوي المشكلة تبدا من 100 جنيه الجاهزة ويمكن ان يقوم المستهلك باختيار أنواع اخري ويتم حساب اسعارها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار حلاوة المولد 100 جنيه الاحتفال بالمولد النبوي الاحتفال بالمولد البيع والشراء الدول الإسلامية المولد النبوي الشريف و حركة البيع والشراء حلوى المولد النبوي الشريف حلوی المولد هذا العام

إقرأ أيضاً:

11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024

دينا جوني (دبي)
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قائمة أوائل طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وضمت القائمة 11 طالباً وطالبة من مسارات النخبة والمتقدّم والعام، بالإضافة إلى مسار العلوم المتقدّمة.
والطلبة الأوائل في التعليم الحكومي هم: مريم الزعابي في مسار النخبة من مدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، وعبد الله مخيمر في المسار المتقدّم من مدرسة رأس الخيمة للبنين، وعلياء درويش في المسار العام من مدرسة الهمهام في رأس الخيمة.
وفي التعليم الخاص هم: وليد الأسدي من المسار المتقدّم في المدرسة الدولية الخاصة في أبوظبي، وورد محمود في المسار العام من مدارس التسامح في أبوظبي.
فيما ضمت لائحة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مايد الحمودي في مسار العلوم المتقدّمة في الفجيرة، وندى المازمي في المسار المتقدّم في عجمان، وإليازية الشامسي في المسار العام في أبوظبي.

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمختلف المراحل الدراسية.
وتعلن المؤسسة نتائج طلبة الثاني عشر في 3 يوليو بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، تتبعها نتائج الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في الساعة الرابعة مساء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: آفاق جديدة
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • تراجع أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2023 في مصر.. الطن بكام؟
  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.