أكدت وكيلة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م ..مها العسعوسي ان الوزارة تحرص على تنظيم الحملات الإنسانية للمساهمة في مخزون بنك الدم.

وقالت خلال مشاركتها في حملة التبرع بالدم التي نظمتها إدارة العلاقات العامة في الوزارة بالتعاون مع محطة الدوحة الغربية ان عددا كبيرا من القياديين والموظفين شاركوا في الحملة بهدف المساهمة في الحملة كواجب وطني.

ولفتت إلى ان عددا من المراجعين ايضا قاموا بالتبرع خلال الحملة التي تستمر لمدة يومين، موضحة ان التعاون بين الوزارة وبنك الدم ليس جديدا، مثنية على الجهود التي تقوم بها إدارة العلاقات العامة في هذا الشأن.

بدورها، قالت مديرة إدارة العلاقات العامة م.مها الهاجري ان الحملة تعتبر ضمن عمل الوزارة الإنساني، مثنية على التفاعل الذي أبداه موظفو الوزارة والقيادات مع هذه الحملة.

ولفتت إلى ان الوزارة تعمل مع بنك الدم على تأمين محزون يساعد في تلبية حاجات المرضى، مؤكدة ان الحملة مستمرة لمدة 4 أيام وستنتقل من مبنى الوزارة إلى محطة الدوحة الغربية.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة الانتهاء من دراسة الجدوى التي يعدها المستشار العالمي حول محطة الشقايا لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة. وقالت المصادر لـ «الأنباء» ان المشروع مخصص لإنتاج نحو 4500 ميغاواط والمتوقع دخوله الخدمة في بداية عام 2027 كمرحلة أولى.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالفيوم بقيادة الدكتور أحمد قرنى مدير الإدارة، حملة للمرور على 91 منشأة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات وإعدام 46 كيلو لحوم وأغذية تبين أنها غير صالحة للاستخدام الآدمى و 34 لتر مشروبات تبين أنها منتهية الصلاحية.

وأكد مختار حسين كبير مراقبي الأغذية، أنه تم تحرير 102 محضر جنحة لمخالفة القرار 96 و97 كذلك أوصت الحملات على محال بيع اللحوم والأغذية وكذلك المطاعم بغلق 8 منشآت تدار بدون ترخيص و 2 منشأة بها مصدر تلوث و4 منشآت تجمع بين المخالفتين.

شارك فى الحملات 22 من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية السبع بالمحافظة وذلك وفقا لخطة التامين الطبى التى تم وضعها بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية والسياحية بالمحافظة خلال الاحتفال بعيد الاضحى المبارك.

كذلك قامت إدارة صحة البيئة بقيادة الدكتورة كلير بقطر مدير الإدارة بالمرور على 11 محطة مياة شرب، كما تم المرور على 22 حمام سباحة و 15 محطة صرف صحى و 9 من المجازر والسلخانات وذلك وفقا لخطة الإصحاح البيئى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم وتنفيذا لتعليمات الدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير للطب الوقائى وتحت اشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم والدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائية.

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي هذه الكليات.. التخصصات المطلوبة والشروط
  • الأبيض: النظام الصحي صامد وقادرٌ على مواجهة الأزمة الحالية
  • وزير التعليم: حريصون على إعطاء كل طالب حقه أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة
  • حمية تتفوق على فعالية الأدوية التقليدية في إدارة مرض السكري المبكر
  • الإعمار: مجلس البناء العراقي سيوحد الإجراءات ويضع ضوابط ملزمة التطبيق
  • مديرية الصحة بالبحيرة تُعلن عن وظائف شاغرة بفرق تنظيم الأسرة.. اعرف التفاصيل
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم
  • غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى
  • السيسي يُقر قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا.. تعرف عليه