المناطق_واس

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأوروغواي الشرقية إياد بن غازي حكيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ٩٣ حضره مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى على رأسهم معالي وزير الصناعة والتعدين المهندس عمر باجانيني، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وأعضاء السلك الدبلوماسي في مونتيفيديو.

وألقى السفير حكيم كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، نوّه فيها بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تقيم عروضاً ثقافية وترفيهية احتفاءً باليوم الوطني الـ 93 24 سبتمبر 2023 - 10:29 مساءً مبنى الهلال الأحمر بجازان يتوشح باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني الـ93 24 سبتمبر 2023 - 8:54 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأوروغواي اليوم الوطني

إقرأ أيضاً:

‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة

‎المناطق_الرياض

‎في إطار تعزيز التعاون بين الجمعيات الخيرية والمجتمعية، بهدف حصر مرض ألزهايمر والوصول إليهم وتقديم الوعي والمساندة والبرامج المتخصصة للأسر. تم توقيع اتفاقية بين الطرفين المدير التنفيذي لجمعية السلياك سعادة الأستاذة/ عبير العريني، وسعادة الأستاذة/ رنا المرعي المدير التنفيذي للجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر وهذه الاتفاقية تهدف إلى توحيد الجهود وتبادل الخبرات لدعم المرضى.

ففي إطار الشراكة الاستراتيجية وتضامنا مع انطلاقة حملة (وصيهم علي) للشهر العالمي لألزهايمر مع القطاعات المختلفة قامت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر بتقديم سلسلة من المحاضرات التوعوية في عدد من الجهات ومنها محاضرتين توعوية في شركة أرامكو والمركز الوطني لتنمية القطاع الغير ربحي ألقتها الأستاذة رنا المرعي المدير التنفيذي للجمعية وتم التعريف بحملة الشهر العالمي لألزهايمر والريادة في تسليط الضوء على قضية وأبعاد المرض واستعراض مسارات التحول والتمكين لمشاريع الجمعية. وتحدث سعادة الدكتور فواز البراهيم استشاري طب الأعصاب في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية تحدث عن ما هو مرض ألزهايمر ومراحله وأعراضه وطرق التعامل مع المريض. وكما تم تنظيم محاضرة في هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بحضور سعادة الدكتور لؤي الخميس استشاري أول طب كبار السن والعلاج التلطيفي وتحدث فيها عن مرض ألزهايمر. وتم تنظيم محاضرة في جمعية التنمية الأهلية بحي الملك فهد ألقاها سعادة الأستاذ فيصل العثيم عضو مجلس إدارة للجمعية ومقدم رعاية ومؤسس مجموعات الدعم الذاتي لمقدمي الرعاية وتحدث عن دوره في الجمعية وما تقدمه من برامج وخدمات. وتحدث سعادة الدكتور صلاح الدهان استشاري طب الأسرة عن مرض ألزهايمر ومراحله وطرق التعامل معه.

كما أنّ الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر شاركت في العديد من مناطق المملكة الملتقيات والمؤتمرات التي تهتم بالتوعية وتعالج قضاياه الملحة حيث أن تم عمل محاضرتين توعوية في المنطقة الغربية في مجمع الملك عبدالله الطبي ووزارة الموارد البشرية ألقتها سعادة الأستاذة رؤى ميلباري مديرة التثقيف الصحي في الجمعية تحدثت فيها عن مرض ألزهايمر والخدمات المقدمة من الجمعية. وفي المنطقة الشرقية تم عمل محاضرة مع صيدلية الدواء وتحدثت فيها سعادة الدكتورة رؤى خلاف استشارية مخ وأعصاب متخصصة في أمراض الذاكرة وألزهايمر. كما تسهم الجمعية خلال تلك المشاركات في التعريف ببرامجها المختلفة وتقديم طروحات علمية تخدم العديد من القطاعات. وتم إنارة العديد من الأبراج والمجمعات والمطاعم ودور السينما والأندية الرياضية (الهلال والنصر) باللون البنفسجي وعرض وسائل الحملة التوعوية.

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير 30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025 30 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءً

‎هذا وتدعو الجمعية للتضامن مع الشهر العالمي لألزهايمر والتفاعل عبر المنصات الإلكترونية ومنتجات الحملة التوعوية ومتابعة الحسابات على @saudialziehmer ومن خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.alz.org.sa والمقر الرئيسي للجمعية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًالأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 5:58 مساءً«الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءًالرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءًضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية المنطقة الشرقية30 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًمحافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي30 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًالأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان30 سبتمبر 2024 - 5:58 مساءً«الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع30 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءًالرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات30 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءًضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية30 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًمحافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار
  • القبض على مواطن أطلق النار بمناسبة اجتماعية في الخرج
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة