صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-05@17:31:57 GMT

فينيسيوس يعود لقائمة منتخب البرازيل

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

فينيسيوس يعود لقائمة منتخب البرازيل

عواصم - وكالات: استدعى فرناندو دينيز مدرب منتخب البرازيل المؤقت المهاجم فينيسيوس جونيور لقائمة السيليساو، تمهيدا لخوض مباراتي فنزويلا وأوروجواي، بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026. وغاب فينيسيوس (23 عاما) مهاجم ريال مدريد الإسباني، عن الأجندة الدولية الماضية، بعدما تعرض لإصابة في عضلات فخذه أمام سيلتا فيجو نهاية أغسطس الماضي، أبعدته عن الملاعب لمدة شهر، من دون أن تطأ قدماه المستطيل الأخضر.

وعين دينيز، مدربا للبرازيل بشكل مؤقت، حتى تسلم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لريال مدريد، مهامه في يونيو 2024. ويأتي قرار استدعاء فينيسيوس في وقت كان يتحضر فيه لخوض ديربي العاصمة مدريد بين ريال وأتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة السادسة من «لا ليجا» أمس الأحد. وكانت البرازيل استهلت حملتها في التصفيات بفوزين على بوليفيا (5-1) وبيرو (1-0) في الجولتين الأولى والثانية، على أن تستقبل فنزويلا في 13 أكتوبر المقبل، قبل أن تخوض بعد 5 أيام رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروجواي التي يشرف عليها المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا

تحدث المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، عن امكانية تولية القيادة الفنية لمنتخبي ألمانيا او إنجلترا في الفترة القادمة، خاصة بعد رحيله عن الريدز الموسم الماضي.


وقرر كلوب الابتعاد عن التدريب وإنهاء رحلته مع ليفربول الموسم الماضي من أجل الحصول على راحة، ليرتبط اسم المدرب الألماني طوال الفترة الماضية التي غادر فيها ملعب "أنفيلد" بوجهات مختلفة مثل الإشراف على منتخبي ألمانيا وإنجلترا ونادي بوروسيا دورتموند.

واقترح رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني، تولي كلوب مهمة تدريب منتخب ألمانيا على وجه التحديد خلفا ليوليان ناغلسمان بعد بطولة كأس العالم 2026.

 

وخلال حصوله على وسام الاستحقاق من جمهورية ألمانيا الاتحادية في قصر بلفيو، قال مدرب الريدز السابق عن هذه الإمكانية: "لا أرغب في الحديث عن كرة القدم اليوم لأنه ليس هناك ما أقوله، رودي فولر رجل لطيف للغاية وتم وضعه في موقف اضطر فيه للحديث عن هذا الأمر".

وعن منتخب إنجلترا: "ستكون أكبر خسارة ماء وجه في تاريخ كرة قدم إذا قمت بهذا الاستثناء في الوقت الحالي".

كما ارتبط اسم كلوب البالغ 57 عاما، مؤخرا بخوض تجربة جديدة مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، وذلك في حالة رحيل سيموني إنزاغي عن الفريق لخلافة إريك تين هاغ في مانشستر يونايتد.

مقالات مشابهة

  • موراتا يعود لتشكيلة منتخب إسبانيا لدوري الأمم الأوروبية
  • مالديني يعود إلى منتخب إيطاليا بعد 22 عاماً!
  • قائمة منتخب إيطاليا لخوض مباراتين بدوري الأمم الأوروبية
  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • ميتروفيتش يعود لصربيا واستمرار استبعاد سافيتش
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • البرغوث ميسي يعود لقائمة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026