ابتعث الاتحاد البحريني للسيارات وحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط 5 أفراد من فريق الحريق والإنقاذ للمشاركة في الدورة الخاصة للتدريب على الإنقاذ التي تقيمها شركة ويبر للإنقاذ (Weber Rescue) في مدينة نوهفنلندن بألمانيا في الفترة من 21 لغاية 24 من شهر سبتمبر الجاري. والدورة عبارة عن تدريب على الإنقاذ في جميع أنواع الحوادث بأحدث أنواع أجهزة الإنقاذ وأحدث أنواع طرق الإنقاذ تحت إشراف مدربين عالميين، وتشمل حوادث السيارات في الشوارع العامة وحلبات السباق، وحوادث الشاحنات وحافلات الركاب، وحوادث القطارات، وحوادث السيارات الكهربائية، وحوادث الجرارات والمعدات الزراعية، وحوادث السيارات المتعرضة للغرق، حيث يقام هذا الحدث سنويًا في أماكن مختلفة في دول العالم تحت رعاية شركة ويبر للإنقاذ.

ويشارك هذا العام حوالي 400 فرد من مختلف أنحاء العالم. ويمثل الوفد البحريني كلٌ من: أيوب السلمان رئيس منسقي الطوارئ، محمد إبراهيم نائب رئيس فريق الحريق والإنقاذ، حسين علي عضو فريق الحريق والإنقاذ، محمد خير تركي عوض فريق الحريق والإنقاذ، محمد جمعة من حلبة البحرين الدولية. وضمن الحدث نفسه، تشارك شركات ومصانع أخرى تساند شركة ويبر، وهي شركات متخصصة في تصنيع أدوات وأجهزة خاصة بالإنقاذ كمعرض مساند. من جهته أعرب الوفد البحريني المشارك في هذه الفعالية العالمية عن جزيل شكرهم وامتنانهم إلى الاتحاد البحريني للسيارات وعلى رأسه الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة وإلى حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط وعلى رأسها الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة؛ لإتاحة هذه الفرصة للمشاركة في هذا التجمع العالمي للإنقاذ والذي يعد فعالية عالمية مهمة تقدم كل ما هو جديد في عالم الإنقاذ خصوصًا أن مملكة البحرين تمتلك فريق الاتحاد البحريني للسيارات والذي يعد من أفضل الفرق العالمية المنظمة لرياضة السيارات سواءً المحلية أو الدولية، وأن هذه التجربة ستضيف لرصيدهم الكثير من الخبرة في كيفية التعامل مع مختلف الحوادث وكيفية التعامل معها بحرفية عالية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية

أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية أن أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية ستفتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الالتحاق بدورة طالبات ضباط الصف الدفعة (13) رتبة وكيل عريف – شرطي (معهد الشرطة النسائية) ابتداء من يوم السبت المقبل وحتى 19 يوليو الحالي.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه على الراغبات في الالتحاق أن يقدمن عبر تطبيق (سهل) وفقا للنموذج المعد لذلك مع الالتزام بتقديم كافة المستندات المطلوبة للالتحاق للتأكد من استيفاء الشروط العامة والخاصة.

وأوضحت أن الشروط العامة للتسجيل هي أن تكون كويتية الجنسية وألا يكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلها تأديبيا من المعهد أو من أي جهة تعليمية أخرى وألا يكون قد سبق قبول استقالتها من المعهد في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي السابق عليه.

ولفتت إلى وجوب اجتياز الطالبة للفحص الطبي وفقا للمعايير المذكورة في القرار الوزاري الخاص بشروط اللياقة الصحية للخدمة النظامية بقوة الشرطة وأن تجتاز اختبارات اللياقة البدنية والثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية.

وبينت الوزارة أن الطالبة تعتبر غير لائقة إذا حصلت على أقل من 60 في المئة من مجموع الدرجات المقررة لكل اختبار وسيتم استبعادها من استكمال الاختبارات.

وأكدت على وجوب الالتزام بتسليم الطلبات و مراجعة معهد الشرطة النسائية حسب الموعد المحدد بعد طباعة طلب الالتحاق مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والقبول المحددة للمراجعة غير قابلة للتعديل وفي حال التخلف وعدم الالتزام بالموعد فإن طلب التسجيل للالتحاق يعتبر ملغيا ما لم يقدم عذر مقبول لذلك.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالشرطة النسائية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»
  • قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • مليونير بريطاني يحرق قصره نكاية في زوجته
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • «إنجاد»: تلقينا 473 بلاغًا خلال أسبوع منها 8 عن مفقودين