كتب- أحمد عبدالمنعم:
تصور- هاني رجب:
شارك وزراء وسفراء وإعلاميين وشخصيات عامة، مساء اليوم الأحد، في الاحتفالية التي أقامتها سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، وكان في استقبالهم السفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد نقلي.

حضر الحفل المستشار عمر مروان وزير العدل، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، وعلي المصيلحي وزير التموين، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار السابق، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة اليوم الوطني السعودي السفارة السعودية

إقرأ أيضاً:

في يوم الوحدة الألمانية.. السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفل وتشيد بالشراكة المتميزة مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى السفير الألماني بالقاهرة، السيد يورجن شولتس، كلمة خلال الاحتفال بعيد الوحدة الألمانية الذي أقيم يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مقر إقامته بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم رئيس الوزراء البافاري، الدكتور ماركوس زودر.

رحب السفير شولتس بالحضور وأعرب عن سعادته بالاحتفال بهذا الحدث المهم الذي يعزز علاقات الصداقة والشراكة بين ألمانيا ومصر، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا على مدار السنوات في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسة، الاقتصاد، التعليم، والثقافة.

وأكد السفير على أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموًا بنسبة 23% ليصل إلى ما يقرب من 7 مليارات يورو، مشيرًا إلى أن الشركات الألمانية تلعب دورًا محوريًا في مشروعات البنية التحتية والطاقة بمصر.

 كما تطرق إلى التعاون المستقبلي، لاسيما في استيراد الهيدروجين المنتج في مصر لدعم جهود إزالة الكربون في ألمانيا.

وتناول السفير التحديات الإقليمية والدولية، من بينها الحرب في أوكرانيا والوضع في غزة، معربًا عن تقدير ألمانيا للدور المصري في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

واختتم السفير كلمته بالتأكيد على أهمية السلام والحرية، معربًا عن أمله في أن تشهد شعوب الشرق الأوسط مستقبلًا مليئًا بالسلام، مثنيًا على جهود العاملين في السفارة ورعاة الاحتفال الذين ساهموا في إنجاح الحدث.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي للشلل الدماغي
  • إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمعلمين
  • وزير العمل يشارك في احتفالية السفارة الكورية بعيدها الوطني
  • بولس ساتي يشارك في اليوم الوطني الألماني بحضور رئيس وزراء بافاريا الألمانية
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • في يوم الوحدة الألمانية.. السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفل وتشيد بالشراكة المتميزة مع مصر
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم