قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 7 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بقطعة أرض فى منشأة القناطر، لجلسة الغد.

صرخة «منة» قبل الدخلة.. دعوى عذراء أمام محكمة الأسرة مصرع نجل لاعب الزمالك السابق في حلوان.. محاكمة عاجلة اليوم

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين "م . ص.ع. م"، "أ.

ح. ع"، "م .ا"، "م .ح.م"، "ص . ع. م"، "أ .ا.س"، "أ .ا.س"، للمحاكمة الجنائية لمعاقبتهم بعد أن وجهت إليهم تهمة التنقيب عن الآثار، وذلك على خلفية التحقيقات 9238 لسنة 2022 منشأة القناطر.

 

البحث عن الآثار


كشفت التحقيقات أن المتهمين أحدثوا حفرة بعمق 7 أمتار بقطعة أرض فضاء، بواسطة الأدوات المتحفظ عليها، بحثا عن الآثار، بعد أن وردت معلومات لرئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، تفيد تنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار بقطعة أرض بجوار مقابر قرية الجلاتمة، وبإعداد كمين للمتهمين، تمكن رجال المباحث من القبض على 7 أشخاص، بينهم عاملين أبناء عمومة، يمتلكان قطعة الأرض.

تم العثور على حفرة بعمق 7 أمتار؛ للبحث عن الآثار، وأدوات يستخدمونها في التنقيب، وموتور لشفط المياه، وبمواجهتهم اعترفوا بالتنقيب عن الآثار، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، وتم إحالتهم للمحاكمة الجنائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاثار قطعة أرض فضاء منشأة القناطر شرطة منشأة القناطر أخبار الحوادث عن الآثار

إقرأ أيضاً:

أسرة "مساعد طبيب" ترفض عرضا من "دفاع شبوة" بشأن قضية مقتل نجلها

قدمت قيادة ما يسمى بـ "دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، اليوم الخميس، عرضا لأسرة مواطن يعمل بمهنة "مساعد طبيب"، قتل برصاص عناصرها في مدينة عتق بمحافظة شبوة يوم أمس.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن قيادة اللواء الثاني في دفاع شبوة، والتي ينتمي اليها الجناة، أرسلت وسطاء إلى أسرة الشاب سالم عبدالله صايل الخليفي وعرضت عليهم التحكيم القبلي في القضية.

 

وأضافت أن أولياء الدم رفضوا عرض دفاع شبوة بشكل قاطع، مطالبين في الوقت ذاته بتسليم الجناة إلى الدولة والتحقيق في حيثيات ودوافع ارتكابهم للجريمة.

 

وكان مساعد طبيب يدعى "سالم الخليفي" قد قتل أمس الأربعاء، برصاص عناصر قوات اللواء الثاني دفاع شبوة، في نقطة بوابة عتق الشرقية، أثناء عودته على متن دراجة نارية إلى منزله، بعد انتهاء عمله في مستشفى هيئة شبوة العام.


مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بمنشأة القناطر
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات فى منشأة القناطر
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • أسرة "مساعد طبيب" ترفض عرضا من "دفاع شبوة" بشأن قضية مقتل نجلها
  • أسرة محمد قحطان تخرج عن صمتها وترفض تصريحات وفدي الشرعية والحوثيين بشأن والدها
  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة
  • اعتقالات في ألمانيا والسويد طالت متهمين بارتكاب جرائم في سوريا
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر