بعد مضي 3 أيام على تطبيق قرار أندية دوري المحترفين الأردني تعليق المشاركة خلال الجولة السادسة، التي جرت أيام الخميس والجمعة والسبت، طوقت أسرة الكرة في المملكة الأزمة، من دون ملامح واضحة للعلن حتى الآن.

وكانت أندية دوري المحترفين قد اتخذت قرارا غير مسبوق في تاريخ الكرة الأردنية، بتعليق مشاركتها في المنافسات الكروية المحلية، مطالبين الاتحاد المحلي بمبلغ 200 ألف دينار (نحو 282 ألف دولار) إضافية للموسم الجاري كمبلغ رعاية لها.

لكن الأندية قررت في اجتماعها بمقر النادي الفيصلي، مساء الأحد، العودة "غير المشروطة" لخوض مباريات الدوري واستئناف مشاركتها في المنافسات، من دون الإعلان عن أي شروط أو تفاصيل عن كواليس هذا القرار.

وأكد مصدر مطلع لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن "الأندية رفضت أي تدخلات خارجية، وآثرت إبقاء الأمر داخليا فيما بينها"، مشددا على أن التواصل بين الأندية والاتحاد الأردني لكرة القدم "لم ينقطع منذ بدء الأزمة".

وهذا ما حدث في الاجتماع وفقا للمصدر:

صوت غالبية رؤساء الأندية على قرار استكمال المنافسات والجلوس على طاولة النقاش مع الاتحاد الأردني في وقت لاحق. لم تعلن الأندية عن أي شروط مقابل استكمال مشاركتها في المنافسات. تغيب عن حضور الاجتماع رئيسا ناديي الوحدات والأهلي، لتواجدهما خارج البلاد.

تفاهمات في الكواليس

من جهة أخرى قال مصدر مطلع إن هناك "تفاهمات جرت بين الاتحاد الأردني وأندية دوري المحترفين في الكواليس، ولم يظهر منها سوى العودة عن القرار".

ورجح المصدر أن الاتحاد "سيتخذ خطوة إيجابية باتجاه تطويق الأزمة، والعدول عن قرار تحويل الأندية إلى اللجان التأديبية الذي اتخذه مع إعلان الأندية تعليق مشاركتها في المنافسات، وامتناع اللاعبين عن النزول إلى أرض الملعب منذ الخميس الماضي".

وتابع: "هذه كلها مؤشرات للوصول إلى حلول مرضية لجميع الأطراف، خاصة أن الاتحاد يُقدّر الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها الأندية".

بداية الأزمة

أندية دوري المحترفين قررت تعليق مشاركتها في المنافسات الكروية المحلية، مطالبين الاتحاد المحلي بمبلغ 200 ألف دينار (282 ألف دولار) إضافية للموسم الجاري. جاءت الأزمة بين الاتحاد والأندية بعد عجز الأول عن تحصيل المبالغ المالية المستحقة له من قبل الرعاة، ومن ثم تقديم الدعم للأندية، وفشله في استقطاب رعاة جدد بعد بدء منافسات الدوري. نفذت الأندية اتفاقها بتعليق المشاركة في الجولة السادسة من مباريات الدوري التي كان مقررا انطلاقها الخميس.

الدعم ليس للترفيه

وفي وقت سابق، قال مصدر ضمن اللجنة التي شكلتها الأندية، لم يرغب بالكشف عن هويته، لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الأندية لا تطالب بالدعم المادي للرفاهية وإنما لغايات تصويب أوضاعها.

وأوضح أن الأندية تطالب بمبلغ الـ200 ألف دينار على مدار العام، كما هو موضح في الخطاب المرسل إلى الاتحاد ومُوقّع من الأندية الـ12 كاملة المشاركة في الدوري.

وأضاف أنه "تم إخطار الاتحاد بأن الأندية ستعلق مشاركتها في الأسبوع السادس، وذلك احتجاجا على عدم تلبية مطالبها وأخذها بعين الاعتبار".

وعلّق على تحويل المباريات إلى اللجنة التأديبية، بأن "هذا القرار جاء جماعيا والأندية التزمت به"، مشيرا إلى أن الأندية عاجزة عن دفع مستحقات لاعبيها وبالتالي سيكون من الأولى دعمها وليس تغريمها وتعقيد الموقف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكرة الأردنية الاتحاد الأردني لكرة القدم الأردن الكرة الأردنية الاتحاد الأردني لكرة القدم أخبار الأردن دوری المحترفین

إقرأ أيضاً:

سيدات الاهلي يفزن على الزمالك في دوري الكرة النسائية

حقق فريق الكرة النسائية بالنادي الأهلي انتصارا مهما على نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة دوري الكرة النسائية لموسم 2024-2025.

وسجل هدف النادي الأهلي الأول والثاني اللاعبة تشارتي روبن في الدقيقة 43 والدقيقة 72، فيما سجلت سبيستيا اكوى هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 91.

وتلقت اللاعبة نورا خالد لاعبة الأهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 88 بعدما حصلت علي الكرت الاصفر الثاني بالمباراة.


تشكيل الأهلي أمام الزمالك 
وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:‏

حراسة المرمى: مها الدمرداش.
خط الدفاع: إلكسندرا، ونورا خالد ورودينا عبد الرسول وثريا أشرف.

خط الوسط: أمنية سمير ولولو نصر وحبيبة عصام.
خط الهجوم: منة طارق وميا داردن وتشارتي روبن.

تشكيل الزمالك أمام الأهلي

وجاء تشكيل الزمالك كالتالى: نور مندور، ماهيتاب حسين، سمر محمد، سبيستيا اكوى، فدوى عاطف، علياء عطا الله، آية إبراهيم، ميرال خضر، سهر حامد، سليمزى بالير، يوتيندى.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية

ومن المقرر أن تنقل مباراة الأهلي والزمالك عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري للمباراة.

حكام مباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية
وتدير مباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية المحكمة شاهندة مغربي.

مقالات مشابهة

  • تطويق نفق بداخله عناصر من داعش غرب نينوى
  • البوسنة تؤجل المباريات بسبب الفيضانات والانهيارات
  • مانشستر سيتي يصطدم مع "البريميير ليغ".. أزمة بسبب مونديال الأندية
  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني
  • سيدات الاهلي يفزن على الزمالك في دوري الكرة النسائية
  • البرهان لوفد إفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • وادي دجلة يهزم الطيران في افتتاح دوري الكرة النسائية
  • قانوني يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة سوزي الأردنية والتهم الموجهة إليها
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)