في إطار التنافس اليومي على جوائز الدورة العاشرة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة شهد مركز كلباء الثقافي عرض ثلاث مسرحيات حازت على إعجاب الجمهور المحلي والدولي الذي جاء لمتابعة الفعاليات.
أول تلك العروض كانت مسرحية "انهيار" المأخوذة عن نص "هموم الآخرين" للمؤلف جيورجوس سكورتيس، تمثيل عبير جلال، صفوت الغندور، وإخراج أماني فاروق ديرية.

وفي نفس السياق تنافست مسرحية "الكراسي" على الجوائز أيضا وهي من تأليف أوجين يونسكو، تمثيل إيناس عزت  وأحمد بكر، راشد المعيني، إخراج حميد محمد عبد الله.

وحصلت بطلة العرض إيناس عزت على جائزة أفضل أداء تمثيلي بتصويت الجمهور الذى أشاد بجودة العرض.
وأخيرا جاء العرض المسرحي "الحمار الميت" تأليف عزيز نسين، تمثيل نبيل سالم، علي جمعة، أحمد علي، عبد الله عبد الرحمن، يوسف النقبي، بلقيس يوسف، مدير خشبة منصور إبراهيم، مساعد مخرج مريم علم، إخراج هاني الزعابي.

يرأس لجنة تحكيم تلك الدورة اللبناني ربيع شامي، وتضم في عضويتها من الإمارات أحمد المازم وأحمد بوصيم، ومن الأردن شفاء الجراح وآلاء حماد، وقامت بتصوير العروض المسرحية هبة خليفة.

يقام المهرجان تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظيم من إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ويحتضن أنشطته المركز الثقافي لمدينة كلباء، ويعني المهرجان برعاية وتأهيل وإبراز المواهب المسرحية.

received_683212396742997 received_2373208469536522 received_337142695334376 received_5893532641185449

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فعاليات مسرح مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة

إقرأ أيضاً:

الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي

نظمت دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري في الإمارات في قصر الثقافة بالشارقة، عرض "بونغريو" المتجول للثقافة الكورية.

وأكد المركز الثقافي الكوري في الإمارات أن هذا العرض يمثل فرصة قيمة لتقديم الثقافة الكورية الغنية للجمهور المحلي، خاصة في المناطق التي تكون فيها أقل انتشاراً، معرباً عن أمله في أن يسهم استخدام الطبول وهي آلة موسيقية مشتركة في التراثين الإماراتي والكوري في تحقيق تواصل ثقافي عميق بين الشعبين.

حضر العرض حليمة العويس، نائب رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة، وجمهور من المتذوقين للفن الكوري.
وكانت مدينة العين استضافت حفلاً مماثلاً نظمه المركز الثقافي الكوري في مكتبة زايد المركزية بالتعاون مع مركز القطارة للفنون.

مقالات مشابهة

  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • بالصور.. انطلاق مهرجان الفضائيات العربية
  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • الشارقة تستضيف «بونغريو» المتجول للثقافة الكورية
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • رحلة استثنائية للثقافة الكورية في الشارقة