البوابة نيوز:
2024-10-02@01:13:47 GMT

"الحكواتي" وعروض فنية بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

قدم قصر ثقافة احمد بهاء الدين للطفل مجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الأسبوع الأخير، بفعاليات المبادرة الثقافية "ثقافتنا في إجازتنا" التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

أقيمت فقرة "الحكواتي" الذي قدم للأطفال أنشطة للترفيه عن النفس وتعلم القيم والأخلاق من خلال القصص المشوقة والممتعة، وتعزيز القيمة الإيجابية، وتقديم حكي القصص بطريقة شيقة تفاعلية مع الأطفال، بجانب عروض حركية توفر فرص تعليمية وثقافية للأطفال وتنمي فنون الاستمتاع بالقراءة والاستكشاف الثقافي، بالإضافة إلى تقديم عروض مثيرة ومسلية لقت استحسان الأطفال، والاستمتاع بعالم القصص والترفيه.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بالدوير مسقط رأس الكاتب الكبير أحمد بهاء الدين بأسيوط وبين إقليم وسط الثقافي برئاسة محمد نبيل وقصر ثقافة أحمد بهاء الدين، وقدم القصر عروضا للفنون الشعبية بقيادة خالد نصر، وورشة حكي قدمتها هبة عبود عن الأمانة، ورشة تفصيل وتطريز لسوسن سيد، ورشة خط عربي لإيمان وهبة، بجانب مسابقة ثقافية.

واحتفالا بذكرى المولد النبوي قدم الفنان إبراهيم حسين ورشة فنون تشكيلية بعنوان "مولد المصطفى"، وقدمت الفنانة ميادة شريت ورشة أشغال فنية لعمل ماكيت لعروسة المولد والحصان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر أحمد بهاء الدین

إقرأ أيضاً:

هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني

 


حرصت الفنانة إيناس عز الدين عن دعمها للشعب اللبناني، حيث شاركت جمهورها بصورة لها من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفقت بالصورة تعليقًا قالت فيها:" لبنان في القلب".

 

الجمهور يشيد بشخصية نوارة في أفراح إبليس 2

 


شاركت  الفنانة إيناس عزالدين، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع من المسلسل الذي قامت ببطولته أمام النجم جمال سليمان عام 2019، وعلقت عليه قائلة "فيسبوك": "الحمدلله أن لسه الواحد بيتعرض عليه مسلسلات وشكرا على رد فعل مسلسل أفراح إبليس2"، وحظيت بكم هائل من الإشادات والتقدير على أدائها المتميز في مسلسل "أفراح إبليس 2"، ووصفها الجمهور والمخرجون بأنها "شاطرة" و"قمر"، مؤكدين على جمال أدائها وقدرتها على تجسيد الشخصيات ببراعة.

 

 

 

يذكر أن "أفراح إبليس" الجزء الثاني بطولة جمال سليمان، صابرين، كمال أبورية، محمود الجندي، منى عبدالمغني، محمود فارس، ياسر فرج، ومنة فضالي، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

 

 

 

آخر أعمال إيناس عز الدين


بينما كانت آخر أعمالها إيناس عزالدين مسلسل يحمل اسم "ديفيليه" وتدور أحداثه في 10 حلقات، بطولة وفاء عامر، محمد عز، جيهان خليل، إيهاب فهمي، عابد عناني، أشرف طلبة، عمر محمد فوزي، أحمد كشك، وهو قصة أحمد عيسى، من تأليف أحمد أنور ومحمود جامايكا، إخراج معتز حسام.

مقالات مشابهة

  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"