أحجم عدد كبير من رجال الشرطة المسلحين في لندن عن القيام بمهام تتطلب حمل أسلحة نارية، في أعقاب اتهام بالقتل في حادث إطلاق نار أودى بحياة شخص يدعى كريس كابا.

كان كابا (24 عاما) غير مسلح عندما أُطلق عليه النار ولقي حتفه في جنوب لندن العام الماضي.

ومثل رجل شرطة العاصمة أمام المحكمة الخميس الماضي فيما يتعلق بإطلاق نار أفضي للوفاة، في وقت عقد فيه ضباط كبار، من بينهم مفوض الشرطة، اجتماعا مع رجال شرطة مسلحين في الأيام القليلة الماضية للنظر في تهمة القتل.

ونقلت وكالة "أيه بي ميديا" البريطانية للأنباء عن متحدث باسم شرطة العاصمة قوله إن "الكثير متخوف حيال كيفية تأثير القرار عليهم، وعلى زملائهم وأسرهم".

وقال: "إنهم قلقون من أن ذلك يشير إلى تحول في طريقة الحكم على القرارات التي يتخذونها في أكثر الظروف صعوبة".

وقال إن "عددا من رجال الشرطة اتخذ القرار بالتراجع عن القيام بمهام تتطلب حمل أسحة أثناء دراستهم لموقفهم. والعدد تزايد خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية".

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، سلم أكثر من 100 رجل شرطة تصاريحهم، وهو اعتماد يسمح لهم بحمل الأسلحة أثناء عملهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسلحين لندن إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

«العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية البريطانية، ضمّ 30 من ممثلي كبرى الشركات البريطانية الرائدة في مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى 10 مرافقين، وذلك في إطار سلسلة الزيارات والجولات التي تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومي الضخم.

تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية

واستقبل الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التي تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية في مختلف المجالات، خاصةً في مجال البنية التحتية لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

تطوير العاصمة الإدارية الجديدة

وخلال الزيارة، قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجاري تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهي أرقى المدن في العالم.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة في مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، أطلع خلالها الوفد على سير العمل في مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة في تنفيذها.

فيما أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين رغبة شركاتهم في المشاركة بهذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات البريطانية والمصرية

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، جرى خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار في مختلف المجالات، إذ أكد الجانبان على أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدين.

مقالات مشابهة

  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • تقرير جديد.. احتمالية اتهام عدة أشخاص في وفاة ماثيو بيري
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني بختام التعاملات
  • اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة
  • الشرطة الأمريكية: اتهام امرأة بالشروع في قتل طفلة فلسطينية بـ"تكساس"
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو
  • أول رد من مدير مطار بيروت الدولي على تقرير صحيفة تلجراف البريطانية بشأن أسلحة حزب الله (فيديو)
  • جولة في مطار بيروت لدحض مزاعم صحيفة تلغراف البريطانية
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل الذكاء الاصطناعي بالبشر بمعدل أسرع من المتوقع