وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مديري ومسؤولي مراكز التنمية الشبابية والرياضية التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات، بفتح المراكز الشبابية لاستقبال الطلاب السودانيين مجانا، وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة الأنشطة الرياضية والشبابية والترفيهية.

استقبال الأشقاء السودانين وأبنائهم الطلاب في جميع المراحلة التعليمية

وأكد محمود الجراحي المدير التنفيذي لمركز التنمية الرياضية والشبابية بشبرا الخيمة، أن المركز تلقى توجيهات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، باستقبال الأشقاء السودانين وأبنائهم الطلاب في جميع المراحلة التعليمية.

وأضاف «الجراحي» في بيان، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تدعيم الروابط المصرية - السودانية، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة، بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأشقاء السودانين في كل مؤسسات وزارة الشباب والرياضة.

تنظيم العديد من الفعاليات الشبابية والرياضية

أوضح أن مركز التنمية الرياضية والشبابية بشبرا الخيمة، التابع لوزارة الشباب والرياضة، نظم اليوم العديد من الفعاليات الشبابية والرياضية، والترفيهية والمسابقات، للطلاب السودانين الذين توافدوا على مدار اليوم، إذ أضفت هذه الأنشطة روح البهجة والسعادة التي اعتلت وجوه جميع المشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة السودانين أشرف صبحي المصرية السودانية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قام عدد من الوزراء الجدد بإصدار تصريحات تتضمن خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وكان منهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد اليمين الدستورية 

حيث أعرب خلال لقاءه مع إكسترا نيوز، بعد أداء اليمين الدستورية، عن دواعي فخره أن يكون جزءًا من الحكومة المصرية الجديدة 2024، وأن يعمل مجددًا مع رئيس الوزراء في فترة مليئة بالتحديات. 

وأكد أن الوزارة تلعب دورًا محوريًا في تنفيذ رؤية الدولة 2030 من خلال وضع منهجيات وخطط تتماشى مع هذه الرؤية، حيث تم توقيع اتفاقيات تحدد الأولويات والتكليفات للقطاعين الشبابي والرياضي بهدف بناء الإنسان وتعزيز الشخصية المتكاملة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وشدد الوزير على أن تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري من الأولويات، مبينًا أن الوزارة تتعامل مع فئات عمرية تتراوح بين 5 و40 عامًا وتعمل على تعديل البرامج بما يتناسب مع استراتيجية الدولة. 

وأوضح أن الوزارة ستبتكر ملفات جديدة بالإضافة إلى استكمال الملفات القائمة، مؤكدًا أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية الكبرى، بما في ذلك الاستعداد للأولمبياد الشهر الحالي ودورة الألعاب الأفريقية 2027، من خلال التطوير الإنشائي والاستثماري ضمن منظومة اقتصادية كبيرة.

%65 من الشباب في تعداد السكان 

وأضاف الدكتور صبحي أن مصر تُعتبر دولة شابة حيث يشكل الشباب نسبة 65% من تعداد السكان، مشيرًا إلى أهمية التعامل مع ملفات الشباب والرياضة. 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تغيير الصورة الذهنية المرتبطة بالرياضة فقط وتكاملها مع كافة مؤسسات المجتمع لتحقيق الأهداف المشتركة. 

واستطرد أن الوزارة تنسق مع الوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات الشباب والأسر المصرية، وتركز بشكل كبير على ريادة الأعمال من خلال التعاون مع البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟ أول تعليق من وزير الشباب والرياضة بعد حلف اليمين الدستورية 

وأشار الوزير إلى أن مراكز الشباب تم تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام اقتصادي بي أو تي، حيث تم إنفاق 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب مما زاد من عوائدها وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية. 

واستكمل أن الوزارة تعاملت مع أكثر من 1200 نادي رياضي ضمن خطتها لتطوير الرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تم ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • الفرق الرياضية بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب تحتفل بذكري 30 يونيو
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم