قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الكهرباء تعتبر أساسًا للحياة في شمال سيناء، ولهذا تحملت الدولة تكاليف بنية تحتية جديدة للمباني في المدن والقرى بهدف توصيل المرافق الكهربائية إلى جميع المنازل.

وأضاف عبد الفضيل شوشة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، في حلقة خاصة عن شمال سيناء، أن جميع الأهالي الذين يعودون إلى منازلهم في شمال سيناء سوف يجدون أغراضهم جاهزة: "الذين سيعودون إلى منازلهم سيجدون جميع ممتلكاتهم في حالة جيدة".

وتابع محافظ شمال سيناء، أنه سيتم إعادة بناء المدارس التي تضررت جراء الأعمال الإرهابية وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لتطوير العملية التعليمية، باستخدام أحدث الأساليب التعليمية المتاحة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الاعمال الارهابية برنامج على مسئوليتي تطوير العملية التعليمية شمال سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت صباح أمس فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "المستكشف المالي" في نسخته الثالثة بكلية الدراسات المصرفية والمالية، والذي يستهدف طلبة المدارس المنتقلين للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع هيئة الخدمات المالية ووزارة التربية والتعليم.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوعين إلى تعزيز مبادئ الثقافة المالية ونشر الوعي بمفهوم ريادة الأعمال وتعريف الطلبة بالمصطلحات المالية وأبرز التقنيات الحديثة في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المشاركين في التخطيط المالي وتنظيم الأمور المالية الخاصة بهم مستقبلًا؛ حيث يشمل البرنامج مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل والفعاليات المصاحبة التي تهدف لتعزيز المحاور الأربعة التي يرتكز عليها البرنامج وهي الثقافة المالية والتقنيات المالية وعلم البيانات وريادة الأعمال، كما يتضمن البرنامج عددا من الزيارات الخارجية منها زيارة مختبر الابتكار في مطارات عمان وزيارة للبنك المركزي العماني، كما يشمل البرنامج عددا من المحاضرات الإثرائية.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد الكلية "يعد برنامج المستكشف المالي أحد أنشطة خدمة المجتمع التي  تسعى لتعزيز الوعي المالي وثقافة الإدخار لدى الطلبة وتوجيه سلوكهم نحو إدارة الأموال بذكاء  وتمكينهم من اتخاذ القرارات المالية السليمة والمسؤولة". وأكد أهمية ترسيخ الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام، أو طلبة المدارس بشكل خاص بهدف خلق جيل قادر على التعامل مع المتغيرات الاقتصادية والمجريات المالية وتشجيعهم على البحث والابتكار وريادة الأعمال".

يُشار إلى أنَّ البرنامج الصيفي لاقى نجاحًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، ويبلغ عدد المشاركين في النسخة الثالثة من البرنامج أكثرمن 100 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»