بوابة الوفد:
2024-07-03@17:12:56 GMT

الأرملة والأبناء الأربعة المرضى

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

 

«وفاء كارم محمود» أرملة توفى زوجها منذ تسع سنوات، رحل الزوج وترك خلفه طفلين فى مراحل التعليم المختلفة، الابنة «أسماء»13سنة طالبة فى الصف الثالث الاعدادى، والابن «فؤاد» 9 سنوات طالب فى الصف الرابع الابتدائى، ولا يوجد للأسرة أى مصدر مالى ثابت يساعد فى نفقات الحياة، تبحث الاسرة عن مساعدة تعينها على مصروفات تعليم الأبناء، وايجار السكن، والأم ربة منزل لا تمتلك نفقات المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية من مأكل وملبس.

كان الزوج عاملا باليومية، وتوفى بعد رحلة طويلة من المعاناة مع المستشفيات والاطباء للعلاج من ورم سرطانى بالكبد، ولم يترك لهم ما يساهم فى نفقات الحياة الضرورية.

الزوجة تعانى من ورم سرطانى بالكبد وتخضع للعلاج الكيماوى ولا تستطيع العمل نهائيا، بل تحتاج أدوية ورعاية طبية.

وتناشد الام أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة إنقاذ أطفالها الايتام من الضياع وسط دوامة الحياة بعد وفاة العائل الوحيد لهم، وتطلب تقديم مساعدة مالية عاجلة تعينهم على نفقات الحياة وتعليم الأبناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ر مساعدة

إقرأ أيضاً:

التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024

عقدت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر ، الاجتماع التنسيقي لإختيار " الأب القدوة " لعام 2024 ، برئاسة عمر محمد الامين وكيل مديرية  التضامن بالبحر الأحمر وحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لإختيار " الأب القدوة " لهذا العام .

وخلال الاجتماع أكد عمر الأمين ان مسابقة " الأب القدوة " تستهدف التأكيد علي دور الأب في تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال ، مشيرا ان هذه المسابقة تم إطلاقها العام الماضي بالتعاون مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني ، مضيفا انه تم فتح باب التقدم للمسابقة هذا العام من 11 يونيه حتي 27 يونيه .

وفي ذات السياق أفاد كرم عبد المقصود مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر  أنه تم ترشيح 12 اب قدوة بالمحافظة،  تم استبعاد 3 منهم لعدم انطباق الشروط ، مشيرا ان التقدم للمسابقة كان متاحا للأب الطبيعي ، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة،  وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده ، بحيث لا يقل سن الأب عن 55 عاما وحاصل علي مؤهل مناسب متوسط على الأقل،  وألا يزيد عدد الأبناء عن 5 ابناء فقط ،  وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة ، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

التضامن الاجتماعى 

 

مقالات مشابهة

  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني)
  • ترشيد نفقات وإصلاح.. لماذا لجأت الحكومة لدمج وزارات في التغيير الوزاري؟
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • أهالي منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط يشيعون جنازة سيدة وأختها وأبنائها الأربعة ضحايا العقار المنهار بشارع رياض
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • مختص سعودي: لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج (فيديو)
  • 11500 جنيه تعيد سمع «كامل»