قال قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إن متحف الأقصر للفن المصري القديم، نظم اليوم فعالية دينية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالتعاون بين قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة والقسم التعليمي بالمتحف.

وأضاف القطاع في بيان، أن الفعالية بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بكلمة للدكتور مؤمن سعد مدير الوحدة الأثرية بمطار الأقصر الدولي عن الاحتفال بالمولد النبوي، كما ألقى الشيخ محمد أحمد الخرمي، معلم أول بمعهد حجازة قبلي الأزهري، محاضرة بمناسبة مولد النبي صل الله عليه وسلم.

وأشار قطاع المتاحف إلى أن الفعالية شهدت قيام كل من الشيخ أبو الحسن محمد، إمام وخطيب مسجد النجم، والشيخ حسان محمود، إمام وخطيب مسجد اللواء بالبعيرات بالأقصر، كلمة عن ميلاد النبي صل الله عليه وسلم، ثم قدم المداح أحمد يوسف فقرة الإنشاد الديني.

شهادات تكريم وهدايا رمزية لحفظة القرآن الكريم

لفت إلى أن الدكتور علاء المنشاوي مدير متحف الأقصر للفن المصري القديم، ألقى كلمة الختام، ثم قدم شهادات تكريم وهدايا رمزية لحفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية والشيوخ القائمين على تحفيظهم، بحضور كوكبة من المنشدين والشيوخ، وبعض العاملين بالحقل الأثري، ومجموعة من الشباب وأولياء أمور المكرمين، وشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الأقصر للفن المصري قطاع المتاحف المولد النبوي وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 

ماجد محمد

ظهر لاعب النصر السابق، البرازيلي إلتون خوسيه،  وهو يقرأ القرأن الكريم، في لقطة انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر التون، عبر حسابه الخاص على منصة “اكس”، صورة لها ممسكا بالمصحف الشريف، لتنهال التعليقات المشجعة له، حيث قال أحد الأشخاص: “ماشاء الله  الله يشرح قلبك للاسلام”، وقال آخر: “ماشاءالله تبارك الله.. الله يثبتك “.

ودائما ما يعبر إلتون خوسيه، عن تقديره وحبه للمملكة بطريقته الخاصة حيث ظهر في وقت سابق في لقاء تلفزيوني بقناة برازيلية وهو مرتدي الزي السعودي.

ولعب إلتون خوسيه في عدة أندية سعودية وعاش في المملكة فترة من الزمن، وبعد أن غادر خوسيه لم ينس المملكة بل يحتفل في كل مناسبة وطنية للمملكة وعلم أبناءه النشيد الوطني السعودي وقام بعمل أكاديمية رياضية في البرازيل وسماها “السعودية”.

 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى من النيابة العامة الإسرائيلية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى
  • صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 
  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي