قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن الجيش الروسي يشن ضربات قوية على أوكرانيا؛ بعد الهجمات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف جونسون، في تصريحات له، أن "كل هذه الهجمات الصاروخية كانت تهدف إلى إظهار أن أوكرانيا من المفترض أنها تضرب روسيا في القلب… ولكن في كل مرة يفعلون شيئًا كهذا، ترد روسيا بقوة أكبر بكثير".

وأوضح المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أنه “يمكن أن تؤدي تصرفات القوات المسلحة الأوكرانية إلى تدمير مبنى القيادة العامة في كييف بالكامل”.

وفي وقت سابق، قال جونسون، إن زيارة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى أمريكا كانت فاشلة؛ بسبب خسارة أوكرانيا للمناطق التي تحتاجها واشنطن للوصول إلى الموارد الطبيعية.

وأضاف جونسون: "ربما لم تسر هذه الاجتماعات على ما يرام، لأن فرص الاستثمار في أوكرانيا غير واعدة… لماذا؟ لأن أغنى المناطق والقاعدة الصناعية في أوكرانيا تقع في الأراضي التي حررتها روسيا وستسيطر عليها".

زيلينسكي في ورطة .. كارثة تهدد كييف بسبب تصرفات الرئيس الأوكراني تعليق أمريكي صادم علي خطة زيلينسكي للسلام

وأوضح أن “أمريكا أرادت الوصول إلى المناطق الغنية بالموارد في أوكرانيا قبل أن تسيطر عليها روسيا، حيث أدت سيطرة موسكو على هذه المناطق إلى فقدان أمريكا اهتمامها بكييف، ولهذا السبب كان زيلينسكي غير راضٍ عن الاجتماعات في الأمم المتحدة، حيث لم يتم وعده بمزيد من الأسلحة”.

وأضاف المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية: "ربما لم يتلق زيلينسكي أفضل الأخبار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الروسى أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية

قال الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إنه استخدم صواريخ باليستية قدمتها الولايات المتحدة لقصف منشأة عسكرية روسية.
وأضاف الجيش أنه استخدم صواريخ من طراز "أتاكمز" لضرب محطة رادار روسية لتقليل القدرة على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية.
ولم يذكر الجيش توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.
كما ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت قاعدة "بورسوجيلبسك" الجوية في منطقة "فارونيش" في الساعات الأولى من صباح، اليوم الخميس، مستهدفة مخازن القنابل الانزلاقية وطائرات "سوخوي" المقاتلة وخزانات وقود.
ولم تشر التقارير، التي نقلت الأنباء عن جهاز الاستخبارات الأوكراني، إلى حجم الضرر الذي تعرضت له القاعدة الجوية، التي تقع على بعد أكثر من 340 كيلومترا من الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا.
وكان ألكسندر غوستاف حاكم "فارونيش" قد أفاد، في وقت سابق عبر تطبيق "تلغرام"، بوقوع هجمات أوكرانية بالطائرات المسيرة، قائلا إنه تم اعتراض 30 طائرة.
وأضاف غوستاف أن الشظايا أضرت بأكثر من 12 منزلا، كما تم نقل امرأة للمستشفى بعد إصابتها بسبب الشظايا. 

أخبار ذات صلة قتلى بقصف على مدينة أوكرانية الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • دبلوماسي روسي: موسكو سترد بالمثل حال تحرك أمريكا لاستئناف التجارب النووية
  • بيان أمريكي عن الغارات على مواقع للحوثيين
  • أمريكا تتبنى الهجوم على اليمن
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • غارات على صنعاء والحديدة وانفجارات قوية تهز المدينتين
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة