اعلن الخبير النفطي، فرات الموسوي، حاجة العراق الى استراتيجية جديدة لتبني ملف الطاقة.

وقال الموسوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان :”الغاز الان اصبح له اهمية كبرى عالمية خصوصاً بعد التغييرات في العالم لهذا اتجهت الحكومة العراقية الى المزيد من الاستثمار في مجال الغاز المصاحب”.

واكد “حاجة العراق الى استراتيجية جديدة لتبني ملف الطاقة وتحديداً الصناعة النفطية خاصة وانه مازال احادي الاقتصاد، وهو مؤهل ان يتصدر المشهد في المنطقة والعالم بما يملكه من مواد”.

 

وشدد الموسوي، على “اهمية استثمار جميع الحقول النفطية وهو ماسعت اليه الان الحكومة العراقية في الجولتين الخامسة والسادسة والتي ستكون ذات عائدية غازية، وكل جولة ستوفر من 1000-800 مليون قدم مكعب”.

وتابع “هذا التوجه الجديد سيزيد من استثمار الطاقة والعراق يتامل ان يصل الى الاكتفاء الذاتي للغاز من 3 الى 5 سنوات”.

واردف الموسوي “لدينا 3 حقول عملاقة من الغاز الحر {السيبة في البصرة والمنصورية في وديالى وعكاز في الانبار}، واعلان وزارة النفط عن الاستثمار هو شيء يسير بالاتجاه الصحيح”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رومانوسكي:قواتنا لن تنسحب من العراق والبارزاني أكد حاجة بقائها

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 9:16 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت السفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانوسكي، أمسالاثنين، أن زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني الى بغداد خلقت مناخ ايجابي للتعامل مع القضايا المختلفة.وجاء في بيان صادر عن مكتب مسعود بارزاني ، أن الأخير “استقبل في مصيف صلاح الدين، إلينا رومانوسكي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق وبحث معها بقاء قوات التحالف الدولي في العراق والتهديدات الإرهابية على البلاد والمنطقة“.وبحسب البيان، أشارت رومانوسكي،   إلى نتائج الزيارة الأخيرة لبارزاني إلى بغداد، والتي كان لها تأثير كبير على رؤى الأطراف السياسية العراقية وخلق مناخ إيجابي للتعامل مع القضايا المختلفة.وأضاف البيان، إن “اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وانتخابات برلمان كردستان المقررة في شهر تشرين الأول المقبل، وضرورة إجراء الحملات الانتخابية في أجواء حرة وبعيدة عن التوترات.

مقالات مشابهة

  • من الطاقة إلى الأمن.. زيارة بزشكيان ترسم خريطة جديدة للتعاون العراقي الإيراني
  • خط أنابيب تابي ينطلق الأربعاء.. 33 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا
  • العراق يضع استراتيجية جديدة لدخول عالم المدونين والمحتوى الهادف
  • رومانوسكي:قواتنا لن تنسحب من العراق والبارزاني أكد حاجة بقائها
  • قطاع النقل في الهند يتحول إلى الغاز المسال.. هل يتأثر الطلب على النفط؟
  • وزير النفط: سيتم إيقاف حرق الغاز تماماً مع نهاية 2028
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • ما هو الهيدروجين وما مدى ملاءمته للبيئة؟
  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • حزب العدل يناقش «أمن الطاقة في مصر» بحضور خبراء ومتخصصين