الأسبوع:
2024-06-27@08:22:14 GMT

إنقاذ 76 مهاجرا جنوب شرق بحر إيجه

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

إنقاذ 76 مهاجرا جنوب شرق بحر إيجه

أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الأحد، إنقاذ 76 مهاجرًا غير شرعي في عملية كبيرة نظمها مركز تنسيق البحث والإنقاذ الموحد التابع لخفر السواحل اليوناني أثناء إبحارهم في قارب شراعي جنوب شرق جزيرة أستيباليا في بحر إيجه.

وبحسب ما أوردت صحيفة «كاثمريني» اليونانية، احتجزت السلطات اليونانية قبطان القارب الشراعي، وأشارت إلى أنه تم إجلاء جميع المهاجرين بأمان ونقلهم إلى أحد مراكز الاستقبال في الجزيرة.

وذكرت الصحيفة اليونانية، أنه فور إبلاغ خفر السواحل اليوناني بوجود سفينة في محنة وعلى متنها عدد كاف من الأجانب جنوب شرق جزيرة أستيباليا، قام بالتحرك على الفور.

اقرأ أيضاًرومانيا: إنقاذ طاقم سفينة شحن في البحر الأسود بعد وقوع انفجار

تونس تحبط 117 عملية هجرة غير مشروعة عبر الحدود البحرية وإنقاذ 2507 شخصا

مقتل 5 أفراد من فريق إنقاذ يوناني بحادث سير في ليبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهاجرين خفر السواحل اليوناني السلطات اليونانية إنقاذ 76 مهاجرا

إقرأ أيضاً:

الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن الحرب على قطاع غزة "يجب أن تتوقف ولن ننظف وراء نتنياهو ولن نرسل قوات إلى القطاع لتكون بديلا عن قوات الاحتلال الإسرائيلي".

"أقل من ذلك سيكون كذبة أخرى".. الصفدي يدعو إلى فتح جميع المعابر لمعالجة كارثة غزة

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني يورجوس يرابيتريتيس في العاصمة أثينا أن "استمرار الحرب يظهر عجزا معيبا في مؤسسات العمل الدولي المشترك".

وأشار إلى أن "الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام ولا يمكن السماح باستمرار الحرب على غزة".

وأردف "ما تقوم به إسرائيل من قتل للأطفال وتدمير للمدارس ومن تدمير للقانون الدولي ومن تدمير لصدقية كل مؤسسات العمل الدولي هو ضرر وجريمة يجب أن تتوقف".

وتابع: "الوضع الإنساني يزداد كارثية وصدر تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي يوم أمس وأظهر أن 96% من سكان غزة يعانون من أوضاع لا يمكن القبول بها إنسانيا".

ولفت إلى أن "الأمم المتحدة ومنظماتها غير قادرة على توزيع الغذاء والدواء وبالتالي نحن أمام كارثة إنسانية غير مسبوقة وإسرائيل لا تمنع وصول الغذاء والدواء والماء والخدمات إلى غزة فقط لكنها أيضا تمنع المنظمات الأممية إيصال القليل من هذه المساعدات إلى محتاجيها".

وأكد أن "القيم تستباح الآن نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة و264 يوما من عدوان غاشم دمر مجتمع بأكمله وهجر أكثر من ثلثي القطاع وقتل أكثر من 39 ألف شخص 70% منهم من الأطفال والنساء ودمر المدارس والمستشفيات والمساجد وهذا عدوان غاشم لن يحقق أمن لإسرائيل ولن يحقق سلاما في المنطقة لأن إسرائيل لن تحصل على الأمن ما لم يحصل الفلسطينيون أيضا على الأمن والسلام وطريق ذلك حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وكان بدأ الصفدي اليوم الأربعاء زيارة عمل إلى اليونان التقى خلالها رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزير الخارجية اليوناني يورجوس يرابيتريتيس.

وتأتي الزيارة بحسب وزارة الخارجية الأردنية "لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لوقف لإطلاق النار في غزة وعديد قضايا ثنائية وذات اهتمام مشترك".

المصدر: "المملكة"

 

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| تفاصيل تطوير جزيرة الوراق والري تنشئ مركزا للتنبؤ بالفيضان بجنوب السودان
  • الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو
  • إنقاذ مركب بمنطقة سطايح جنوب مرسى علم وعلى متنه 24 سائحا| تفاصيل
  • إنقاذ 24 سائحا من الغرق عقب شحوط مركب سياحي بمرسى علم
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري
  • أمريكا تصفي ادواتها..مصرع إرهابي بارز في مأرب
  • إنقاذ حياة حاج هندي من انسداد معوي بمكة