قالت عزة سعد رئيس حي وسط الإسكندرية لـ«الوطن» أنة تنفيذاً لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف الحملات الرقابية للتفتيش على المنشآت العامة والتصدي للمخالفات وضبط الأسواق بالشارع السكندري، شن حي وسط بحملة مكبرة بمشاركة كل من شرطة المرافق والتفتيش الصيدلي لهيئة الدواء وشركة الصرف الصحي، ومديريات الطب البيطري والصحة والقوي العاملة والتموين، وحماية المستهلك والإدارات المعنية بعدة شوارع لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار.

التحفظ على 1396 سلعة غذائية و385 حالة إشغال

وأضافت عزة سعد أن الحملة استهدفت الشوارع الآتية، شارع مصطفى إسماعيل، وشارع فؤاد، وشارع سوتر، وشارع شامبليون، وأسفرت الحملة عن التحفظ على 10 كيلو جرام من اللحوم مجهولة المصدر، و1396من السلع المتنوعة منها منتهي الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر وغير مصحوبة لفواتير، و385 حالة من الإشغالات المتنوعة، وتحرير 29 محضرا، و9 إنذارات وتحصيل مبلغ 28 ألف جنيه غرامة فورية.

سيتم فرض القانون

وأضافت عزة سعد رئيس حي وسط أنه أثناء الحملة تم المرور على 4 من الصيدليات للتأكد من الالتزام بالاشتراطات من مسؤولي التفتيش الصيدلي التابع لهيئة بالدواء، كما تم ضبط مخبزين لإنتاج خبز ناقص الوزن وجارى استكمال الأعمال لضبط الأسواق بالشارع السكندري، ولن تتوقف حملات التفتيش الشاملة لفرض الانضباط والالتزام بالأسعار والحرص على أن تكون المواد الغذائية معلومة المصدر وصلاحيتها سارية، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين والمتلاعبين

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلع منتهية الصلاحية حي وسط حملات مكبرة محافظة الإسكندرية مراقبة الأسواق

إقرأ أيضاً:

تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار

 

صلالة- الرؤية

تواصل هيئة البيئة بالتعاون مع بلدية ظفار وممثلي "مبادرة وعي" تنفيذ حملة غرس 4 ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار، وذلك للعام الرابع على التوالي، وتستمر الحملة على مدى اسبوعين، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وتهدف الحملة لرفد الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة. واستهدفت الحملة في هذه المرحلة بذور أشجار التين البري والمشط العربي والغاف العماني. وسبق مرحلة الغرس العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية متمثلة في جمع البذور حسب مواسم إزهار الاشجار البرية على مدار السنة تليها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها.

وبدأت الحملة بتاريخ 5 مايو 2024 بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية والتي تم الغرس فيها ما يفوق المليوني بذرة لأشجار اللبان والسدر والسمر، كما تستأنف الحملة في مرحلتها الأخيره لهذا العام بغرس مليونين بذرة أخرى بجبال محافظة ظفار (مرباط، طاقة، صلالة، رخيوت، ضلكوت).




 

مقالات مشابهة

  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • هل ستقوم مصر بترحيل اللاجئين؟
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • توتر في طرابلس.. أطلق النار على شقيقين وفرّ إلى جهة مجهولة
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • الخرطوم: تحذيرات صحية من تعاطي لقاحات للأطفال مجهولة المصدر
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار