يجلس على الأرض وعلامات الحزن والدموع تتساقط من عينه، ممسكا الحذاء بإحدى يديه، ينظر إلى المشهد الذي شهدته مدينته درنة الليبية، منتظرا رجوع ابنه الذي فقده في الإعصار الذي ضرب المدينة، لحظات وثَّقها المصور سراج المشيطي أثناء تغطيته لأحداث الإعصار.

أب يفقد ابنه في العاصفة دانيال 

في ذات يوم نزل سراج كعادته ليوثق اللحظات والأحداث التي عاشها أهالي مدينة درنة بعد تعرضها للإعصار، ووجد ذلك الأب المكلوم الذي كان يجلس على الأرض ولم تتوقف الدموع من عينه ينتظر العثور على جثه ابنه الصغير الذي فقده أثناء العاصفة دانيال: «كنت بصور الأحداث بتاعة العاصفة دانيال لقيت الأب قاعد على الأرض وبيبكي» بحسب حديثه لـ«الوطن».

ذهب سراج إلى الرجل ليسأله عن ما حدث معه في العاصفة دانيال ليجد أن الرجل فقد صغيره ولكنه عثر على حذائه فقط: «الأب فقد أبنه الصغير في العاصفة مستني أنه يخرج من تحت الأنقاض أوالمياه ولكنه قدر يحصل على الحذاء بتاعه بس».

لم يكن الأب المكلوم يفقد ابنه فقط ولكنه فقد عائلته بالكامل، ولم يتبقَ منها سوى هذا الحذاء: «لما اتكلمت مع الأب لقيته بيقولي أنه ده بس اللي فضل من عيلته وفي ناس قرايبه قالوا أني عيلته بالكامل توفاها الله هو كمان بيشتغل دكتور ولكن معرفش دكتور إيه».

أحداث من العاصفة دانيال بليبيا 

أحداث ومشاهد عديدة تعرضت لها مدينة درنة الليبية بعد أن ضربتها العاصفة دانيال، كان آخرها المنزل الذي أطلق عليه جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي «منزل المعجزة» لأنه المنزل الوحيد الذي ظل صامدا ولم يحدث له شيء وقت مدينة درنة، وادعى البعض أن المنزل كان يسكن بداخله أيتام ولكن الحقيقة لم تكن مثل ذلك وهي أن المنزل نجا بإرادة الله سبحانه وتعالى.

وفيما يخص الأوضاع في مدينة درنة أعلنت اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، ارتفاع عدد الضحايا الموثقين نتيجة السيول في مدينة درنة شرقي البلاد، وفقا لما ذكره موقع سكاي نيوز عربية، وأوضحت اللجنة إنها وثقت مقتل 3845 شخصا حتى الآن، نتيجة الكارثة التي ضربت درنة قبل نحو أسبوعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة دانيال مدينة درنة سيول ليبيا أهالي ليبيا العاصفة دانیال مدینة درنة فی العاصفة

إقرأ أيضاً:

بيع حذاء أسطورة الروك إلفيس بريسلي بمبلغ ضخم

بعد عقود من رحيله، لا يزال “هوس” أسطورة الروك الأميركي إلفيس بريسلي يجتاح جماهيره، حيث تم بيع حذاء شهير له بمبلغ ضخم.
وأشارت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، إلى أن حذاء “الملك” الأزرق الشهير المصنوع من جلد الغزال، بيع بمبلغ 152 ألف دولار، في دار المزادات البريطانية “هنري ألدريج آند سون”.
وبدأت المزايدة على الحذاء، الذي وصف بأنه “قطعة مميزة من التذكارات التي مثلت ظاهرة في الثقافة الشعبية في القرن العشرين”، بمبلغ 69 ألف دولار، ووصل سعره إلى 152 ألفا.
وكان بريسلي يرتدي الحذاء، الذي يبلغ قياسه 44، داخل وخارج المسرح خلال الخمسينيات من القرن الماضي، وفقا للوصف الموجود على موقع المزاد.
وارتدى بريسلي الحذاء أثناء غنائه “I Want You, I Need You, I Love You” و”Hound Dog” في برنامج “The Steve Allen Show” عام 1956، بحسب ما قاله البائع بالمزاد، وأهدى الحذاء لاحقا لصديقه آلان فورتاس عام 1958، في الليلة التي سبقت مغادرته الخدمة في الجيش الأميركي.

وتم التحقق من صحة المعلومات عن الحذاء من جانب جيمي فيلفيت، وهو صديق مقرب لبريسلي ومؤسس متحف خاص بالفنان الراحل.

مقالات مشابهة

  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • بغياب جينيفر لوبيز.. بن أفليك يأخذ أغراضه الشخصية من المنزل
  • بيع حذاء أسطورة الروك إلفيس بريسلي بمبلغ ضخم
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • ردة فعل أب بعد أن أهداه ابنه سيارة جديدة باسمه .. فيديو