استهل الأهلي رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بتحقيق الفوز على نظيره سانت جورج الأثيوبي بثلاثة اهداف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي في ذهاب دور ال٣٢ من البطولة.

الشوط الأول من هذا اللقاء كانت الأفضلية فيه لأصحاب القميص الأحمر حيث تمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ٢٨ بتمريرة من إمام عاشور، بطريقة مميزة حيث وضع الكرة أرضية زاحفة داخل المرمى.

بعد الهدف الأول للأهلي أتيحت للفريق الأحمر فرصة مضاعفة النتيجة كان أخطرها عن طريق محمود كهربا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط الأول دون تسجيل أهداف آخرى لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

هدف حسين الشحات في مباراة الأهلي وسان جورج بدوري أبطال إفريقيا

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي باحثًا عن تسجيل هدف ثانٍ حيث أتيحت الفرصة لمحمود كهربا لمضاعفة النتيجة لكنه أهدر الكرة بغرابة بجوار مرمى حارس الفريق الأثيوبي.

واستمر ضغط الأهلي لينجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه مع وصول المباراة للدقيقة ٥٩ مستغلًا تمريرة من زميله كهربا.

ولجأ مارسيل كولر لدكة بدلاء فريقه في الدقيقة ٦٦ حيث أجرى ٣ تغييرات دفعة واحدة بإشراك صلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمد الضاوي كريستو بدلًا من محمود كهربا وإمام عاشور وحسين الشحات، وذلك بغية زيادة الفاعلية الهجومية ومنح فرصة المشاركة لمجموعة آخرى من اللاعبين.

وحاول لاعبو الأهلي مضاعفة النتيجة، لكن الفرص التي أتيحت لم تترجم إلى أهداف.

وقبل نهاية اللقاء بنحو ١٣ دقيقة رمى كولر بآخر تغييران في فريقه بإشراك أحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر بدلًا من مروان عطية وبيرسي تاو.

وسدد صلاح محسن الكرة قوية داخل منطقة الجزاء قبل نهاية اللقاء بدقيقتين تصدى لها حارس سانت جورج.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء دون تغيير في النتيجة قبل أن تشهد الدقيقة 90+4 الهدف الثالث لأحمد عبدالقادر لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري الابطال دوري أبطال أفريقيا الأهلي استاد القاهرة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم النادي الأهلي الشوط الأول متقدما على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة باللقاء الذي يجمعهما حاليا على ملعب الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

أحرز ثلاثية الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 وعمرو السولية في الدقيقة 34 قبل أن يضيف محمد عبدالمنعم الهدف الثالث في الدقيقة 38 .

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة طلائع الجيش التي تقام بعد قليل على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة 13 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد 

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية 

خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الممتاز وتذاع على قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والطلائع في جدول الدوري

وقبل مباراة الأهلي والطلائع يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة ولديه 5 مباريات مؤجلة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

غيابات الأهلي أمام الطلائع

ويفقد فريق الأهلي عددا كبيرا من اللاعبين سواء للإصابة أو أسباب فنية، وتم استبعادهم من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويغيب عن الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بعد قرار تجميده من جانب الجهاز الفني، كما يغيب ايضا كلا من، محمود متولي وحمزة علاء وكريستو وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية وعمر كمال وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة.

مقالات مشابهة

  • أزمة كهربا وكولر في الأهلي تصل إلى طريق مسدود
  • هولندا تبلغ ربع النهائي بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة
  • مباراة الأزمة.. بيراميدز يهزم سموحة بثلاثية في اللقاء المعاد
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • أمم أوروبا.. هولندا تنجز المهمة الرومانية بثلاثية نظيفة
  • السولية يتنازل عن الجائزة.. طاهر محمد طاهر رجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • الأهلي يكتسح طلائع الجيش برباعية في الدوري المصري
  • بثلاثية نارية.. الأهلي يكتسح طلائع الجيش في إحصائيات الشوط الأول
  • بالثلاثة محمد عبد المنعم يضاعف النتيجة أمام طلائع الجيش
  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور