حيروت ـ عدن

 

أقدمت قوات الانتقالي الجنوبي المدعومة على الاعتداء على الأكاديمية في جامعة عدن جوهرة القعيطي على ذمة ملكية قطعة أرض.

 

وقالت مصادر محلية إن عناصر مسلحة تتبع المدعو كمال الحالمي قائد ما يسمى “وحدة التدخل لحماية أراضي عدن” (كيان يتبع الانتقالي أنشئ حديثا) قامت بالاعتداء على الأكاديمية القعيطي وأسرتها”.

 

وذكرت أن المسلحين التابعين للإنتقالي قاموا بترهيب القعيطي وأطلقت الرصاص الحي وأصابت نجلها.

 

وقالت الأكاديمية في مقطع فيديو تبادله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “إنها تعرضت ونجلها للاعتداء بمد اليد والسب والتهديد بالقتل من قبل كمال الحالمي وعناصره”.

 

وأضافت “تعرضت لما يسمى بالعرف للعيب الأسود”، وناشدت المجتمع اليمني وقبيلتها لرد الاعتبار لها حتى لا تتكر مثل هذه الأفعال على امرأة أخرى وأن لا يتجرأ أي أن يمد يده على امرأة أخرى.

 

وتابعت القعيطي مخاطبة الحالمي بالقول “ماهي الجريمة التي اقترفناها حتى تحاصرنا منزلنا بأطقمك المدججة بالأسلحة، أمس السبت، والاعتداء علينا”، مشيرة إلى أن الحالمي بعد محاولة الاعتداء عليها وكسر زجاج سيارتها بأعقاب البنادق هربت بسيارتها مع أولادها للالتجاء بشرطة بئر فضل، لكنه قام بمطاردتها وأطلق عليها الرصاص الحي، والتي اعتبرتها جريمة شروع بالقتل.

 

وأردفت “بلد قدمنا الشهداء من أجل أمنها وتطورها وسنستمر في النضال إلى أن تطهر من أمثال ذلك”، (في إشارة إلى مليشيا الانتقالي).

 

 

 

واستدركت مخاطبة الانتقالي “سنعيد بناء هذا البلد من أجل أبناءنا وسنعيد لهم الثقة والمصداقية لهذا البلد، مهما عملتم وشوهتم، سنناضل إلى أن تتطهر هذه البلاد من أمثالكم وسنعيد لها اعتبارها”.

 

وقالت الاكاديمية اليمنية “أناشد كل أب وأم تعرض ابناءهما لما تعرضت له أن يقف معنا وأن لا نخاف من مثل هؤلاء”، مستدركة بالقول “حسبنا الله ونعم الوكيل”.

 

ويأتي الخلاف على أرضية متنازع عليها، في ظل الانفلات الأمني والفوضى العارمة التي تشهدها عدن، وسط الانتشار الواسع لنهب الأراضي من قبل نافذين تابعين للانتقالي.

 

وفي السياق أعلنت هدى الصراري رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات تضامنها مع جوهرة القعيطي لما تعرضت له من انتهاك في حقها بالسلامة الجسدية وتعرضها للرعب والخوف بإطلاق الرصاص الحي عليها وأسرتها وأصابت ولدها من قبل عناصر مسلحة تتبع كمال الحالمي.

 

وأدانت الصراري استغلال القضاء لتصفية الحسابات والصاق تهم كيدية بالمواطنين.

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا

أصبحت “نصف” شجرة، والتي قطعها زوجان متقاعدان غاضبان إلى نصفين في نزاع حدودى مرير مع جيرانهما، إلى مصدر جذب سياحي غير متوقع، حتى إنها حصلت على تقييمات على جوجل.

وقام إيرين وجراهام لي بتقطيع نصف أغصان شجرة التنوب، التي يبلغ ارتفاعها 16 قدمًا، والتى كانت تقف خارج منزليهما لمدة 25 عامًا، وجاء هذا الإجراء الصارم بعد نزاع استمر لمدة عام بين إيرين وجراهان لي وجيرانهما من عائلة ميسترىن وكلاهما في السبعينيات من العمر، في ضاحية ووترثورب في بريطانيا، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال الزوجان إنهما شعرا بالغضب لأن الطيور كانت تعشش في الشجرة، وألحقت أضرارًا بممرهم وملأته فضلات الطيور، وهو ما دفعهما لقص أغصان الشجرة منذ حوالي 3 سنوات، وبعد مرور ثلاث سنوات، يقول السكان المحليون إن السكان المحليين ما زالوا يزورون الطريق المسدود الهادئ، حيث تباع المنازل بحوالي 220 ألف جنيه إسترليني، لإلقاء نظرة فاحصة على الشجرة، التي لا تزال مقطوعة إلى نصفين بسبب خلافات الجيران.

اقرأ أيضاًالمنوعاترحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة

وتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي على خرائط جوجل وترك الزائرون تعليقاتهم عليها، وقال أحدهم تعليقا عليها: “شجرة مثيرة للاهتمام تم قطعها إلى النصف بسبب نزاع بين الجيران”. وقال آخر، “لا يستحق الأمر القيادة لمسافة طويلة، ولكن إذا كنت قريبًا منه، فهو يستحق الزيارة”.

الجيران قالوا إن العائلتين لم يصلحا علاقتهما منذ أن أثار الخلاف عناوين الأخبار العالمية، وقالت إحدى النساء، التى لم ترغب فى الكشف عن اسمها: ” اعتقد أن الأمر مضحك، أصبحت الشجرة الآن بمثابة معلم، تحصل على انتباه جميع المشاة”، وتابعت :”حتى عندما يتم عرض المنازل للبيع، فقد استخدموها كأداة توجيه وقالوا “إنها قريبة من نصف الشجرة، لقد أصبحت مشهورة، لذا ربما يحتفظون به على هذا النحو الآن”.

مقالات مشابهة

  • «هيئة شؤون الأنصار»: ندين كل الانتهاكات التي ارتكبت في الحرب السودانية
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • حصلت عليها أون لاين.. وزير التعليم الجديد في مصر يرد على اتهامات الدكتوراه الوهمية
  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • محكمة إيرانية تقضي بإعدام ناشطة عمالية بتهمة الانتماء لمنظمة محظورة
  • ارتكبت خطأ.. بايدن يعلق على المناظرة مع ترامب
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟