المكلا(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم الاحد الاستاذ ادهم جواد عبدالله القائم باعمال رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في مقر تعاونية الشحر السمكية كلا من رؤساء الجمعيات السمكية في مديرية الشحر  وبعض اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام وبحضور  الاستاذ احمد بامقطيوف  نائب رئيس لجنه الرقابة والتفتيش في الاتحاد العام ومشاركة الاستاذ خالد بانافع رئيس جمعية الفاروق السمكية لمديرية المكلا.

ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة العمل التي ينفذها الاستاذ ادهم جواد للمرحلة القادمة والتي من اهم بنودها الترتيب والتحضير والتهيئة للمؤتمر الانتخابي العام الأول والذي يحتكم لصندوق الاقتراع وبعيدا عن المحاصصة لانتخاب هيئة  ادارية جديدة ذات كفائة مهنية تقود سفينة الاتحاد للمرحلة القادمة ..

وقال جواد ان هذه الزيارة لمحافظة حضرموت تأتي ضمن برنامج وخطة العمل الذي اعتمدها الاتحاد للترتيب لعقد المؤتمر الانتخابي والذي وجب التحضير له بتعاون الجميع من اعضاء المكتب التنفيذي و ورؤساء الجمعيات السمكية في المحافظات الجنوبية وبمشاركة لجنه الرقابة  .

وأوضح جواد وجهة نظره وقدم شرحا كاملا عن اهم المقومات التي ستساعد في إنجاح هذا الحدث الهام المقبل عليه الاتحاد في الفترة القادمة وكذلك عن اهم الصعوبات والمعوقات  وكيفية حلها، وطرح جواد الكرة في ملعب الجمعيات السمكية لكونها المعنية  في إنجاح هذا المؤتمر الانتخابي   .

مشددا على ضرورة الاسراع والتجهيز في تشكيل لجان حصر ولجان اعداد الوثائق تختارها الجمعيات السمكية حسب كفائتهم على ان يتم اعتماد مخصصاتهم ضمن تكلفة الموازنة العامة لعقد المؤتمر الانتخابي  عند اعدادها و اقرارها  من قبل المختصين في الجانب المالي بعد رفع جميع الكشوفات من قبل جميع اللجان المشكلة في  المحافظات .

ومن جانبهم  شكروا رؤساء الجمعيات السمكية   واعضاء المكتب التنفيذي  الاستاذ ادهم جواد القائم باعمال رئيس الاتحاد على زيارته لمحافظة حضرموت وتوضيح وجهة نظره لهم والتي تتمخض في الترتيب والتحضير لعقد المؤتمر الانتخابي الأول وعلى حرصه واهتمامه في هذا الجانب الهام للنهوض بعمل الاتحاد للفترة القادمة

مطالبين بسرعة عقد المؤتمر الانتخابي حسب اتفاق جميع الجمعيات السمكية في محافظة حضرموت لإعادة ترتيب اوضاع الاتحاد واستعادة دورة مكانته الرائدة في القطاع السمكي للدفاع عن حقوق الصيادين والجمعيات السمكية .

و بدوره شكر الاستاذ احمد بامقيطوف نائب رئيس لجنة الرقابة والتفتيش جواد على زيارته لمحافظة حضرموت و المحافظات الشرقية  للجلوس معهم والترتيب لعقد المؤتمر الانتخابي الأول مقدما دعمة الكامل لانجاح هذا الحدث الهام متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

حضر اللقاء كلا من 
١-  الاستاذ / رياض الشاؤوش امين عام تعاونية المكلا سابقا وعضو المؤتمر التاسيسي للاتحاد.
٢- الاستاذ /  عبود فضل عبدالله رئيس الدائرة القانونية لفرع الاتحاد العاصمة عدن ومرافق القائم باعمال رئيس الاتحاد.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الجمعیات السمکیة المکتب التنفیذی رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل

شهد تشكيل الحكومة الجديدة، اختيار محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في منصب وزير العمل، خلفًا لحسن شحاتة، ليُكتب بهذا الاختيار خلو منصب رئيس اتحاد العمال.

مصير منصب رئيس اتحاد عمال مصر

ويسعى مجلس إدارة اتحاد العمال، إلى إنجاز ملف خليفة جبران في رئاسة الاتحاد، وضمان سير حركة العمل داخل المؤسسة، وهو الأمر الذي عجّل مجلس الإدارة بضرورة عقد اجتماع بعد غد الاثنين، لمناقشة هذا الملف.

قال عيد مرسال، الأمين العام لاتحاد عمال مصر: «هناك عدد من الخطوات العاجلة التي سوف يقوم بها الاتحاد من أجل اختيار رئيس له أو قائم بالأعمال يقوم بتولى كل الأمور الخاصة بالاتحاد في هذه الفترة، وذلك خلال اجتماع طارئ يتم عقده بعد غدٍ الاثنين بهدف اختيار القائم بأعمال، وبحث الموقف القانوني لعودة حسن شحاتة وزير العمل السابق، ومدى صحة عودته للمنصب من عدمها».

إجراء انتخابات اتحاد العالم

وأضاف مرسال، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه من الممكن اللجوء إلى عقد انتخابات للاتحاد لكن هذه خطوة ليست بسيطة وسوف تأخذ بعض الوقت، لذلك يجب أن يكون هناك قائما بالأعمال لحين عقد الجمعية العمومية أو الانتخابات العمالية، وحينها يكون للجميع حق الترشح وفقا للقواعد والقوانين واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • تدشين العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي
  • "فاروق" يبحث مع الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل
  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان