قررت الأندية العودة إلى المشاركة في منافسات بطولة الأردن لكرة القدم، وإيقاف تعليقها المشاركة، بعد اجتماعها الأحد في مقر النادي الفيصلي، وذلك حرصا على مصلحة اللعبة في البلاد.

وجاء في بيان صدر عن الأندية تلاه رئيس النادي الفيصلي نضال الحديد: "اجتمعت أندية المحترفين بكامل ممثليها في النادي الفيصلي وبحثت موضوع تعليق المشاركة (في الدوري)، وتوافقت على الاجتماع مع الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم لبحث المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الأندية وأبرزها المشاكل المالية التي ادت إلى تعليق مشاركتها في بطولة دوري المحترفين".

وأضاف: "حرصاً من أندية المحترفين على المصلحة العامة ومصلحة كرة القدم في بلدنا العزيز، فقد قررت الأندية بالإجماع العودة للمشاركة في دوري المحترفين".

وسجلت الأندية الأردنية موقفا غير مسبوق بتنفيذها قرار تعليق المشاركة في الدوري ورفضها خوض مباريات المرحلة السادسة التي كانت مقررة أيام الخميس والجمعة والسبت.

واتخذت الأندية قرار تعليق المشاركة لحين تحقيق مطالبها من اتحاد الكرة الأردني، وأبرزها صرف مبلغ 200 الف دينار أردني لكل نادٍ، وإيجاد راعٍ رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وستكون عودة منافسات الدوري بالمرحلة السابعة في الخامس من أكتوبر المقبل، على أن تتم إعادة جدولة مباريات المرحلة السادسة في وقت لاحق، دون ـن تتعرض الأندية لأي عقوبات مالية أو إدارية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أندیة المحترفین

إقرأ أيضاً:

نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي

حائل- خالد الحامد
استردَّ فريق نيوم صدارة ترتيب دوري يلو؛ إثر تغلبه على مضيفه النجمة 2/3 في المواجهة التي احتضنها استاد التعليم بعنيزة، في ختام الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. سجّل أهداف نيوم” كارلوس جونيور والفاسميدو، وأضاف رومارينهو الهدف الثالث لفريقه، فيما سجل هدف النجمة الأول المدافع أحمد المولد، وقلص النجمة الفارق من ركلة جزاء عن طريق ليو تليكا، لتنتهي المباراة لصالح نيوم 2/3. بهذه النتيجة، أصبح رصيد نيوم 13 نقطة بالمركز الأول، وبقي النجمة على رصيده 6 نقاط بالمركز التاسع. وقاد أحمد عبده مهاجم أبها، فريقه، للفوز على الفيصلي 1/3، بعدما سجل هاتريك، وذلك في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب الأمير مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة.
وكان القيصلي متقدمًا من ركلة جزاء سجلها البرازيلي، وبعدها رد أبها بثلاثية. وقد سجل عبده أول «هاتريك» في النسخة الحالية من دوري يلو؛ ليرفع أبها رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الثالث، بينما توقف رصيد الفيصلي عند 9 نقاط بالمركز الخامس .
وفي الجوف، خيّم التعادل السلبي على مواجهة فريق الجندل ونظيره الباطن؛ ليرفع الجندل رصيده إلى 4 نقاط في المركز قبل الأخير، وأضاف الباطن نقطة إلى رصيده ليصبح لديه 5 نقاط في المركز الـ 13.

???? | أهداف مباريات اليوم ⚽️????

⁧#دوري_يلو⁩ | #FDL⁩ pic.twitter.com/uLMKiOmdJJ

— دوري يلو (@FDL_KSA) October 1, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)
  • الشرطة يفوز على الحشد بدوري المحترفين لكرة السلة
  • دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة
  • حكم عليها بالحبس سنتين.. ما التهم الموجهة إلى البلوجر سوزي الأردنية؟
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي
  • شرطة دبي تُنهي خلافاً بين زوجين بالنظر إلى المصلحة الفضلى لطفليهما
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • عمر مرموش يُزين التشكيل المثالي للدوري الألماني
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟