بوابة الوفد:
2024-07-06@22:29:22 GMT

حاسب تحلم يترشح لجائزتين فى universal film festival بأمريكا

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

ترشح الفيلم القصير حاسب تحلم، الذى طرح مؤخرًا، إلى جائزة أفضل كوميدى فى Universal Film Festival، كما ترشح مخرج الفيلم محمد ربيع إلى جائزة أفضل مخرج، ويقام المهرجان فى نيويوك بأمريكا من 29 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر.

فيلم حاسب تحلم 

كشف المخرج محمد ربيع، خلال تصريحاته، قائلاً: "مبسوط جدًا أن الفيلم يترشح على جائزتين أفضل فيلم كوميدى وأفضل مخرج فى المهرجانات العالمية حاجة كبيرة، وسعيد أن الفيلم بيحقق نجاحات على الصعيد الفنى بعد ما حقق نجاح جماهيرى بعد عرضه ونال عددًا كبيرًا من التعليقات الإيجابية على فكرة الفيلم والإشادة به وطول عمرى كنت بحلم أعمل فيلم الجمهور يحبه والنقاد يحبوها وده حققته فى حاسب تحلم".

أبطال فيلم "حاسب تحلم"
 


فيلم "حاسب تحلم" بطولة محمود ماجد، والفنان أحمد خليل، والفنانة ليلى عز العرب، وأحمد جمال سعيد، وداليا شوقي، وبكري قباقيبي، وكمال الدبيكي وجيهان الشماشرجي ومهرة مدحت، وندى نادر، والعمل من تأليف محمود ماجد ومن إخراج محمد ربيع، ويظهر الفنان هشام ماجد كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم.

يعد فيلم "حاسب تحلم" هو أول تجربة مصرية تسافر نحو المستقبل لتجسيد حياة البشر بعد سنوات طويلة مع سيطرة السوشيال ميديا بشكل يهدد حياتهم، حيث يتحول حلم أي شخص لحقيقة تؤثر على واقعه، وتصبح الأفكار والأحلام بحد ذاتها جريمة يحاسب عليها حتى قبل تحقيقها، مع استحواذ كامل للعالم الافتراضي لمواقع السوشيال ميديا على اختيارات البشر وواقعهم ومستقبلهم.

فيلم "حاسب تحلم" يعيد الفنان الراحل أحمد خليل إلى الجمهور مرة أخرى بعد وفاته منذ عامين حيث رحل عن عالمنا في شهر نوفمبر لعام 2021، ويعتبر هذا العمل هو أخر أعماله الفنية الذى شارك فيها قبل وفاته، وكان سبب تأخره بسبب انتشار فيروس كورونا.

تامر حسني يوضح سبب تأخر إطلاقه أغاني ألبومه الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد ربيع فيلم حاسب تحلم حاسب تحلم

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب اليوم الجمعه، 11 شخصا في حادث تصادم وذلك علي الطريق الدائري أمام عزبة ربيع بمحافظة الجيزة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة إخطارًا بإصابة 11 شخصا بسبب تصادم عدد من السيارات أمام عزبة ربيع بالجيزه
انتقلت علي الفور عدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وذلك من أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة.

مقالات مشابهة

  • ربيع ياسين: أحمد رفعت لاعب نجم منذ اليوم الأول
  • «حمي النيل» يجتاح الاحتلال الإسرائيلي وارتفاع الإصابات 400%.. و9 حالات مؤكدة بأمريكا
  • العام الهجري الجديد.. أسباب تسمية الشهور العربية
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. يحيى العلمي مخرج الروائع التلفزيونية
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي بأمريكا
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر